الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوباما: الولايات المتحدة مستعدة للرئيسة كامالا هاريس

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، اليوم الأربعاء، إنه مفعم بالأمل بعد ترشيح نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، بشكل رسمي، لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية، معربًا عن تفاؤله بشأن الانتخابات الأمريكية.

وأعرب أوباما، خلال المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، اليوم الأربعاء، عن تفاؤله بأن هاريس ستكون الرئيس المقبل للولايات المتحدة، قائلًا "لدينا الأمل في أن يحصل كل أمريكي على حقوقه في عهد "كامالا هاريس".

وأكد أوباما أن التاريخ سيتذكر الرئيس الأمريكي "جو بايدن" بأنه رئيس رائع، متهمًا المرشح الجمهوري دونالد ترامب بأنه يسعى إلى إشاعة روح الانقسام بين الشعب الأمريكي".

ورأى أوباما أن كامالا هاريس وتيم والز، يمثلان ثنائيًا رائعًا كرئيس ونائب، مرجعًا ذلك لما يمتلكانه من خبرات وخطط تؤهلهما لتولي زمام الأمور في الولايات المتحدة.

وتابع: "لا نحتاج إلى 4 سنوات أخرى من الفوضى بينما البلاد مستعدة لمسار جديد"، حاثًا الأمريكيين على التصويت "من أجل الدفع قدمًا بالمرشح المناسب"، حسب وصفه.

ميشيل أوباما

من جانبها، اعتبرت السيدة الأمريكية الأولى السابقة ميشيل أوباما في خطاب أمام مؤتمر الحزب الديمقراطي في شيكاغو الثلاثاء أنّ "الأمل قد عاد" باختيار كامالا هاريس مرشّحة الحزب للانتخابات الرئاسية.

وقالت أوباما التي تتمتع بشعبية جارفة في أوساط الديموقراطيين: "هناك شيء سحري ورائع في الهواء"، مضيفة "إنها قوة الأمل المعدية".

وفي وقت سابق، أقر الحزب الديمقراطي، اليوم الأربعاء، كامالا هاريس، بشكل رسمي، لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية، المقررة في الخامس نوفمبر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الوطني لحزب الديمقراطي المؤتمر المنعقد في مدينة شيكاغو.

قالت هاريس، عقب إعلان ترشحها بشكل رسمي "إن الفوز بترشيح المندوبين الديمقراطيين شرف عظيم، وإنهم معا سيشقون طريقًا جديدًا نحو المستقبل والحرية.

ومع انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي الأمريكي، تلقت كامالا هاريس دفعة معنوية، بعد دعم من قيادات الحزب مثل الرئيس بايدن والمرشحة السابقة هيلاري كلينتون.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن كان قد أعلن في 21 يوليو الماضي تنحيه عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في 5 نوفمبر المقبل، معلنًا دعمه لنائبته كامالا هاريس لخلافته في السباق نحو البيت الأبيض.