الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

استسلام وتدمير.. أوكرانيا تتكبد خسائر فادحة في منطقة كورسك

  • مشاركة :
post-title
راجمات الصواريخ تقصف الحشود الأوكرانية

القاهرة الإخبارية - مصطفى لبيب

على الرغم من استمرار توغلها داخل منطقة كورسك الروسية، إلا أن القوات الأوكرانية تتكبد خسائر فادحة في المعدات والأفراد، وأظهرت مقاطع الفيديو المنتشرة قيام الجنود الأوكران بالاستسلام، بجانب تدمير المسيّرات الروسية للأرتال العسكرية المنتشرة في الغابات.

ونفّذت أوكرانيا عملية مفاجئة واسعة النطاق وغير مسبوقة في مدينة كورسك على الحدودية الروسية يوم 6 أغسطس، وبحسب الجيش الأوكراني تهدف العملية إلى زعزعة "استقرار" روسيا و"تشتيت" قواتها المسلّحة، وإلحاق أكبر قدر من الخسائر.

توغل وسيطرة

وتستخدم القوات الأوكرانية تكتيك شن هجمات مُتفرقة على مشارف عدة قرى رئيسية في المنطقة، وذلك من أجل مواصلة التقدم في المنطقة، ووفقًا لحاكم كورسك، فإن ذلك يجعل القوات الروسية تواجه مشكلات غير محددة؛ نظرًا لعدم وجود "خط أمامي واضح"، بسبب سياسة الاشتباك والانسحاب من بلدة إلى بلدة.

وتمكنت الفرق الأوكرانية من التقدم لما يقرب من 25 كيلو مترًا من الحدود الدولية بحسب معهد دراسات الحرب الأمريكي، واستطاعت الاستيلاء على عدة قرى، إلا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجّه بإنشاء هياكل قيادة وسيطرة مشتركة لتنسيق العمليات، بين الأمن الفيدرالي وحرس الحدود والجيش الروسي بهدف دفع القوات الأوكرانية خارج البلاد.

توثيق الأحداث

وعملت القوات الروسية، بحسب وزارة الدفاع، على تتبع تحركات الجيش الأوكراني داخل منطقة كورسك، ووثّقت أحد الفيديوهات قيام مسيّرة استطلاع، برصد قافلة مكونة من رتل مدرعات وقوة بشرية في منطقة غابات على حدود المقاطعة.

وبعد التأكد من وقوفها تم إرسال الإحداثيات إلى طاقم راجمات الصواريخ من طراز "تورنادو-إس"، ويظهر في الفيديو تساقط الصواريخ على المنطقة ما أدى إلى تدمير ثلاث وحدات من معدات القوات المسلحة الأوكرانية وتحييد ما يصل إلى عشرين عسكريًا.

تدمير واستسلام

كما أظهر فيديو آخر نشرته الوكالة الروسية "سبوتنيك"، قيام قوات مشاة البحرية التابعة للواء 810 من أسطول البحر الأسود الروسي بإلقاء القبض على مجموعة استطلاعية أوكرانية، مكونة من 19 جنديًا تابعًا للواء الميكانيكي الأوكراني المنفصل رقم 22، بالقرب من بلدة أولجوفكا في مقاطعة كورسك.

ومنذ توغلها تكبّدت القوات الأوكرانية، وفق بيانات الدفاع الروسية، خسائر فادحة في المعدات والأفراد، حيث قُتل أكثر من 3460 عسكريًا، وتدمير 50 دبابة، و25 مركبة قتال مشاة، و45 ناقلة جند مدرعة، و262 مركبة قتالية مدرعة، وأربع محطات حرب إلكترونية، وأربع قطع من المعدات الهندسية.