الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بإعلان استفزازي.. هاريس تبدأ دعايتها "الموجعة" من برج ترامب في شيكاغو

  • مشاركة :
post-title
برج ترامب - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

نشر الديمقراطيون شعارات انتخابية في جميع أنحاء مدينة شيكاغو، ومن بينها برج ترامب، قبل المؤتمر المقرر عقده في المدينة، بحسب مجلة "دير شبيجل".

ولا تسير الأمور على ما يرام بالنسبة للجمهوري ترامب في الوقت الحالي، فمنذ أن حلّت كامالا هاريس محل جو بايدن كمرشح عن الحزب الديمقراطي، وهي تتفوق في بعض استطلاعات الرأي، خاصة بعد أن انخرط الرئيس السابق في تصريحات مربكة وهجمات شرسة ضد كامالا.

ومن خلال وضع إعلان استفزازي، يكون الديمقراطيون قد وضعوا الآن ضربة أخرى ضد ترامب الغاضب بالفعل.

فقبل يوم واحد من بدء مؤتمر الحزب الديمقراطي، عرضت اللجنة الوطنية الديمقراطية شعارات مناهضة لترامب على برج ترامب في شيكاغو، أمس الأحد، بحسب شبكة "إن بي سي نيوز".

ويمكن قراءة "ترامب فانس.. غريب جدًا"، و"مشروع 2025 المقر الرئيسي"، في إشارة إلى الخطط السياسية المحافظة المثيرة للجدل التي كتبها عدد من حلفاء الرئيس السابق دونالد ترامب وحملت ذلك العنوان.

وأكد المتحدث باسم الحزب الديمقراطي في بيان أن اللجنة كانت وراء هذا الإجراء، وتم حجز غرفة خصيصًا في الفندق المقابل لإضاءة برج ترامب برسائل الديمقراطيين.

وقال المتحدث باسم حملة هاريس عن ترامب: "إنه محتال، ولم يكن أي شيء قلناه غير الحقيقة".

ومن المتوقع أن يحضر هؤلاء المشاهير مؤتمر الحزب الديمقراطي، وجاء في البيان: "ستشهد البلاد بأكملها هذا الأسبوع كيف يبدو الأمر عندما تتحد خلف الأمل ورؤية واضحة لمستقبل أفضل بينما يتجمع الديمقراطيون خلف نائب الرئيس هاريس والحاكم والس .

ولاقت الحملة استحسانًا كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي، وكتب أحد المستخدمين: "تقوم حملة هاريس ببعض التصيد الجاد في برج ترامب في شيكاجو، وأنا سعيد للغاية بذلك".

وعلّق آخر على الحملة قائلًا: "أنا أحب هذه المدينة كثيرًا"، في حين تكهن حساب "الجمهوريون ضد ترامب": "لا بد أن ترامب غاضب"، بحسب الشبكة الأمريكية. 

مع اقتراب الانتخابات الأمريكية، وترقب الرئيس الأمريكي المنتظر في نوفمبر المقبل، تتوالى استطلاعات الرأي ونتائجها التي تؤشر لما هو قادم، واستطاعت الديمقراطية كامالا هاريس، تصدّر استطلاعات الرأي على الجمهوري دونالد ترامب في ثلاث ولايات متأرجحة.

وفي آخر استطلاع لصحيفة "نيويورك تايمز" أظهر أن المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية كامالا هاريس تتقدم الآن على الجمهوري دونالد ترامب، في ولايات ميشيجان، ويسكونسن، بنسلفانيا، إذ حصلت الديمقراطية هاريس على نسبة تأييد تبلغ 50% في ميشيجان وكذلك في بنسلفانيا وويسكونسن، وينتهي الأمر بترامب الجمهوري بنسبة 46%.

ووفقًا للنظام الانتخابي المتبع في الولايات المتحدة، فإن الولايات الثلاث المكتظة بالسكان في الغرب الأوسط تعتبر مفتاح الفوز لكلا الحزبين، وغالبًا ما يتم تحديد الانتخابات الرئاسية الأمريكية فيما يسمى بالولايات المتأرجحة، التي لا يمكن حسمها بشكل واضح لأحد المعسكرين السياسيين.