الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد هجومه على "هاريس".. أنصار ترامب يحذرونه من هزيمة وشيكة

  • مشاركة :
post-title
دونالد ترامب وكامالا هاريس

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

دأب المرشح الجمهوري دونالد ترامب، على مهاجمة منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، ضمن استراتيجية ينتهجها للإجهاز على منافسيه، إلا أن يأتي برياح عكسية، وهو ما حذر منه أنصاره من الجمهوريين، ودعوته لوقف الهجمات الشخصية ضد كامالا هاريس.

وحذر كبار الجمهوريين ترامب من هزيمة وشيكة، وصحوة قاسية لكامالا هاريس، في الانتخابات المقررة لها 5 نوفمبر المقبل، بحسب مجلة "دير شبيجل" الألمانية.

هزيمة وشيكة لترامب

ويعتبر ليندسي جراهام مؤيدًا لدونالد ترامب بعد أن تحول من ناقد سابق إلى مؤيد موثوق عن الرئيس الأمريكي السابق، ويبدو أن السيناتور الجمهوري من ولاية كارولينا الجنوبية أصبح أيضًا يشعر بالقلق إزاء تراجع أرقام استطلاعات الرأي وتصاعد خطاب المرشح للانتخابات الرئاسية، نوفمبر المقبل.

وحذّر جراهام بوضوح من هزيمة وشيكة إذا لم يغير ترامب مساره، قائلًا في مقابلة مع شبكة إن بي سي الأمريكية: "الرئيس ترامب يمكنه الفوز في هذه الانتخابات، إن سياساته مفيدة لأمريكا".

وأوضح أنه عندما يكون هناك نقاش سياسي فهو يفوز، غير أنه قد يخسر الانتخابات بسبب أسلوبه المحرض والاستعراضي.

هجوم ترامب على هاريس

ودائمًا ما يشن ترامب هجومه الحاد على "هاريس"، بعد أن شكك في أصولها خلال وقت سابق، قائلًا: "لم أكن أعلم أنها سوداء حتى أصبحت سوداء فجأة قبل بضع سنوات".

وشكك علنًا في ذكائها، وعلق على ضحكها قائلًا: "إذا ضحكت، تنتهي الانتخابات"، إضافة إلى وصفها بأنها "مجنونة اشتراكية".

ترامب.. وضبط النفس

ويعتقد ليندسي جراهام أن هذه الهجمات تمثل استراتيجية خاطئة، قائلًا: "لا أعتقد أن كامالا هاريس شخص مجنون، بل إنها الشخص الأكثر ليبرالية الذي ترشح للبيت الأبيض على الإطلاق".

ليندسي جراهام ليس الصوت البارز الوحيد بين المحافظ، الذي يريد المزيد من ضبط النفس من ترامب، وأخيرًا انتقدت المرشحة الرئاسية الجمهورية السابقة نيكي هيلي أيضًا سلوك ترامب.

ليندسي جراهام
خطة النجاح.. إهانة أقل

قالت هيلي إنه لا يمكن الفوز بالانتخابات من خلال الحديث عن أصول المرشح الديمقراطي أو أن نائب الرئيس الحالي "غبي"، الأمريكيون أذكياء، ويجب معاملتهم كأشخاص أذكياء، بحسب قناة فوكس نيوز.

بدورها لخصت كيليان كونواي، مستشارة ترامب السابقة في البيت الأبيض، الاستراتيجية التي يجب على ترامب نهجها قائلة: "إن صيغة النجاح بسيطة، إهانة أقل للخصوم، والتركيز على الجوهر، وإيراز التناقض في السياسة".

نيكي هيلي
كسب أصوات النساء

نصح لاري كودلو، الذي شغل منصب كبير المستشارين الاقتصاديين للبيت الأبيض، بالكف عن إهانة "هاريس" قائلًا: "لا تستطرد، ولا تصفهم بـ"الأغبياء" أو أي شيء آخر، وابق على مقربة من الرسالة الأساسية".

بيتر نافارو المستشار الاقتصادي السابق لترامب

وتزايد مخاوف بيتر نافارو، المستشار الاقتصادي السابق لترامب، من زيادة شعبية هاريس بعد الهجوم عليها، قائلًا: "إذا هاجمها ترامب شخصيًا، وليس على المستوى السياسي فإن معدلات شعبية هاريس بين الناخبين المترددين سترتفع، وهذا ينطبق بشكل خاص على النساء.