الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ماريسكا يدعو للصبر في سعيه لقلب أحوال تشيلسي

  • مشاركة :
post-title
إنزو ماريسكا

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

طلب إنزو ماريسكا، المدير لفني لفريق تشيلسي الجديد، الصبر قبل المباراة الافتتاحية للفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمام مانشستر سيتي (حامل اللقب)، إذ يحاول المدرب الإيطالي تحسين حظوظ الفريق اللندني بعد سلسلة من المواسم المخيبة للآمال.

وتعاقد تشيلسي، الذي احتل المركز السادس في الموسم الماضي والمركز الثاني عشر في موسم 2022-2023، مع ماريسكا البالغ من العمر 44 عامًا في يونيو، بعد أن قاد ليستر سيتي للفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الإنجليزي في موسمه الأول مع الفريق.

وأنفق تشيلسي نحو 160 مليون جنيه إسترليني، على التعاقد مع لاعبين مثل الجناح البرتغالي بيدرو نيتو، ولاعب الوسط كيرنان ديوزبيري هول، وحارس المرمى السويدي الدنماركي فيليب يورجنسن.

وقال ماريسكا، الذي عمل لفترة كأحد مساعدي بيب جوارديولا في مانشستر سيتي، في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي اليوم الجمعة: "سنحاول أن نبذل قصارى جهدنا للفوز بالمباريات".

وأضاف: "الفارق الكبير بيننا وبين الفرق الأخرى في الوقت الحالي هو أن الأمر مجرد مسألة وقت، وبعض الأندية تعمل مع مدرب لمدة ثماني سنوات، لذا مع مرور الوقت سنتمكن من تقليص الفجوة ونأمل أن يحدث ذلك قريبًا".

وأكمل: "في بعض الأحيان يبدو الأمر الوقت وكأنه عذر من المديرين، وأنا أعلم أن التوقيت في كرة القدم صعب، ولكن في حالتنا من خلال العملية والأفكار سوف نغلق الفجوة".

وتابع: "نحن بحاجة إلى دعم الجماهير لأنك عندما تكون في الملعب وتستطيع سماع أصوات الجماهير خلف الفريق، فإنك تشعر وكأنك تلعب بـ12 لاعبًا، إذا دعمونا وتحلوا بالصبر، فسوف نرد لهم الجميل بالأداء والنتائج".