الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

النفط يصعد بدعم من آمال خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة

  • مشاركة :
post-title
النفط - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس، لتعوض بعض الخسائر التي تكبدتها في الجلسة السابقة، وسط آمال بأن يعزز خفض أسعار الفائدة الأمريكية المحتمل النشاط الاقتصادي والطلب على الوقود، غير أن استمرار المخاوف حيال تباطؤ الطلب العالمي حدَّ من المكاسب.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتًا بما يعادل 0.2% إلى 79.93 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:29 بتوقيت جرينيتش.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنتًا أو 0.3% إلى 77.21 دولار للبرميل.

وانخفض خاما القياس بأكثر من 1% أمس الأربعاء، بعد الإعلان عن ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بشكل على غير المتوقع، ومع انحسار المخاوف من اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط.

وقال يوكي تاكاشيما، الخبير الاقتصادي لدى نومورا للأوراق المالية: "شهدنا تصحيحًا في التعاملات الآسيوية، إذ كانت حركة البيع في سوق النفط مفرطة يوم الأربعاء"، مضيفًا أن المستثمرين يراهنون على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد يبدأ في خفض أسعار الفائدة الشهر المقبل.

وتابع: "لكن من المتوقع أن تظل أسعار النفط تحت ضغط في الفترة المقبلة مع استمرار المخاوف من تباطؤ الطلب العالمي، وخاصة في الصين"، متوقعًا أن يتجه خام غرب تكساس الوسيط نحو مستوى 72 دولارًا في أوائل أغسطس.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس الأربعاء، أن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت 1.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في التاسع من أغسطس، مقارنة بتقديرات لانخفاض 2.2 مليون برميل، لترتفع للمرة الأولى منذ أواخر يونيو.