الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رفعوا ضدهما دعاوى فيدرالية.. لقاء ماسك وترامب أشعل غضب اتحاد العمال الأمريكي

  • مشاركة :
post-title
أيلون ماسك ودونالد ترامب قد يواجهان عقوبات قضائية

القاهرة الإخبارية - عبدالله علي عسكر

أعلنت نقابة عمّال السيارات بالولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، رفع دعاوى عمّالية فيدرالية ضد الرئيس السابق ترامب والرئيس التنفيذي لشركة تسلا "إيلون ماسك" وتأييدها لمنافسته الديمقراطية في الانتخابات كامالا هاريس.

اتحاد عمّال السيارات

وعبّر اتحاد عمال السيارات المتحدة الأمريكية عن غضبه من اللقاء الذي دار بين الرئيس السابق ترامب والرئيس التنفيذي لشركة تسلا "إيلون ماسك" على موقع "إكس" حول إضراب العمال، وفق "أكسيوس".

وأيد اتحاد عمال السيارات المتحدة أخيرًا ترشح نائبة الرئيس كامالا هاريس لانتخابات عام 2024، بينما يهدف الاتحاد أيضًا إلى تنظيم احتجاجات عمالية ضد "تسلا".

تظاهرات سابقة لأعضاء نقابة عمال السيارات المتحدة الأمريكية
تهديد وترهيب

وقالت نقابة عمال السيارات المتحدة، إنها "رفعت الاتهامات ضد ترامب وماسك "بسبب محاولاتهما غير القانونية لتهديد وترهيب العمال الذين يدافعون عن أنفسهم من خلال الانخراط في نشاط منسق محمي مثل الإضرابات".

وأشار الاتحاد إلى التعليق الذي أدلى به ترامب خلال حديثه من "ماسك": "تدخل وتقول، هل تريد الاستقالة؟ إنهم يضربون، لن أذكر اسم الشركة، لكنهم يضربون وتقول لا بأس، لقد رحلوا جميعًا، إذن كل واحد منكم رحل"، مشيرا إلى أنه من غير القانوني التهديد بفصل العمال بسبب الإضراب أو القيام بذلك بالفعل.

أمر مقزز

قال رئيس نقابة عمال السيارات المتحدة شون فاين، في بيان له: "يريد كل من ترامب وماسك أن يجلس أفراد الطبقة العاملة ويسكتون ويضحكون على ذلك علانية، إنه أمر مقزز وغير قانوني ومتوقع تمامًا من هذين المهرجين".

عندما يتم رفع دعاوى عمالية، يقرر مجلس العلاقات العمالية الوطنية ما إذا كان سيحقق في الادعاءات، وإذا خلص إلى وجود انتهاكات خلال حديث ترامب وماسك، فقد يفرض عقوبات ضدهما.