الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

8 شهداء في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة

  • مشاركة :
post-title
استشهاد 8 فلسطينيين في غارات إسرائيلية على غزة

القاهرة الإخبارية - عبدالله علي عسكر

استُشهِد 8 فلسطينيين وأُصيب آخرون، فجر اليوم الجمعة، في غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت على وجه الخصوص، مخيمات النصيرات والمغازي وجباليا، إلى جانب مدينتي خان يونس ورفح، جنوبي قطاع غزة، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأفادت مصادر صحية فلسطينية باستشهاد 3 مواطنين وإصابة آخرين إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا غربي مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

كما استُشهِد فلسطينيان جراء غارة مماثلة للاحتلال، استهدفت منازل بمخيم المغازي وسط القطاع.

وتحدثت مصادر محلية فلسطينية عن قصفت طائرات الاحتلال منزلًا بمخيم جباليا شمال القطاع، ما أسفر عن سقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى، بينما استُشهِد وأُصيب عدد من الفلسطينيين جراء استهداف خيمة نازحين في منطقة الشوافين التابعة عبسان الكبيرة شرقي خان يونس.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف المنازل وتفجيرها ونسف المربعات السكنية في محافظة رفح الفلسطينية، حيث تم نسف عدة منازل غربي المدينة.

واستُشهِد 39 فلسطينيًا، ظهر أمس الخميس، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مدرستين تؤويان نازحين شرقي مدينة غزة، ومنازل وسط وجنوب القطاع.

وارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة، بحسب مصادر طبية فلسطينية، إلى 39699 شهيدًا، و91722 مصابًا منذ السابع من أكتوبر 2023، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.