الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوستن وجالانت يبحثان جهود واشنطن لوقف إطلاق النار في غزة

  • مشاركة :
post-title
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيره الإسرائيلي يوآف جالانت

القاهرة الإخبارية - عبدالله علي عسكر

أجرى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اتصالًا هاتفيًا، مع نظيره بحكومة الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، أمس الخميس، وناقشا الخطوات الأمريكية في الشرق الأوسط للدفاع عن إسرائيل، وتحقيق وقف إطلاق النار في غزة.

وقال "أوستن"، في تدوينة على موقع "إكس" (تويتر سابقا): "اتصلت اليوم بوزير الدفاع الإسرائيلي جالانت لإطلاعه على التعديلات التي أدخلتها الولايات المتحدة على وضع القوات وتعزيز دعمي القوي لدفاع إسرائيل".

وأضاف: "تمثل طائرات إف-22 رابتور الأمريكية التي وصلت إلى المنطقة اليوم واحدة من الجهود العديدة لردع العدوان والدفاع عن إسرائيل وحماية القوات الأمريكية في المنطقة"

وتابع وزير الدفاع الأمريكي: "شددت أيضًا على أهمية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن".

وفي وقت سابق، قال مسؤول أمريكي، وفق وكالة "رويترز"، إن "الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزير الدفاع أوستن استعرضا اليوم الانتشار العسكري في الشرق الأوسط".

وأضاف أن "الولايات المتحدة الأمريكية ستكون مستعدة لأي طارئ في ما يخص الهجوم المحتمل من إيران على دولة الاحتلال الإسرائيلي ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية"، وفق "رويترز".

وأضاف المسؤول الأمريكي، أن "تبعات أي هجوم قد تشنه إيران ستكون كبيرة للغاية بما في ذلك على الاقتصاد الإيراني"، لافتًا إلى أنه لا يوجد أساس لدى إيران لشن هجوم عسكري ضد إسرائيل و"سنكون -أمريكا- مستعدين لأي طارئ".