الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مهرجان زيورخ السينمائي يكرّم كيت وينسلت بـ"الأيقونة الذهبية"

  • مشاركة :
post-title
كيت وينسلت

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

أعلنت إدارة مهرجان زيورخ السينمائي، تكريم النجمة كيت وينسلت، بجائزة الأيقونة الذهبية في النسخة 20 من مهرجان زيورخ السينمائي، التي تقام في الفترة من 3 إلى 13 أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن تتسلم "وينسلت" الجائزة، 7 أكتوبر المقبل، إضافة إلى عرض أحدث أفلامها "لي".

وقالت كيت وينسلت: "أريد توجيه الشكر لإدارة المهرجان على هذا التكريم وعرض فيلمي "لي"، وممتنة له لاحتفاله بكل من شارك في هذه الرحلة الملحمية، ولقد كان ولا يزال مصدر فخر وسعادة بالنسبة لي".

وأضاف كريستيان يونجين، المدير الفني لمهرجان زيورخ السينمائي: "تعتبر كيت وينسلت رمزًا حقيقيًا للسينما، وأن ذكاءها في اختيار الأدوار خلال مسيرتها المهنية الطويلة في هوليوود يجعلها نجمة محبوبة لدى جماهير أجيال متعددة".

ويتناول فيلم "لي" السيرة الذاتية للمصورة الحربية الشهيرة إليزابيث ميلر، التي تجسد دورها كيت وينسلت، ويسلط الضوء على جوانب أخرى لها قبل أن تقرر الذهاب لتصوير الحرب العالمية الثانية، مع الكثير من الأسرار الخاصة التي ترغب بشدة في الاحتفاظ بها وعدم كشفها.

يشارك في بطولة الفيلم ماريون كوتيار في دور سولانج دي آين، صديقة ميلر القديمة ومحررة مجلة Vogue الفرنسية، وأندريا رايزبورو في دور محررة مجلة Vogue البريطانية، وأيضًا جوش أوكونور، في دور الصحفي والمصور البريطاني الشاب أنتوني بينروز، الذي يجري مقابلة مع لي ميلر.