الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وعدا بإصلاحات شاملة.. "هاريس ووالز" يرسمان الطريق إلى البيت الأبيض

  • مشاركة :
post-title
هاريس -والز

القاهرة الإخبارية - مصطفى لبيب

شهد المؤتمر الأول للمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية كامالا هاريس، ومرشح الحزب على منصب نائب الرئيس حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز، إطلاق الثنائي الانتخابي العديد من الوعود من أجل تحقيق هدف الوصول إلى البيت الأبيض، بجانب القيام بهجمات مباشرة ضد خصميهما "ترامب - فانس".

وأعلن الحزب الديمقراطي اعتماد كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن وتيم والز، مرشحين لمنصب الرئيس والنائب عن الحزب الديمقراطي، حيث أيد 99% من المندوبين المشاركين في عملية نداء الأسماء الافتراضي هاريس بأغلبية ساحقة، بحسب اللجنة الوطنية الديمقراطية.

دعم متبادل

وخلال التجمع المشترك في فيلادلفيا، قدم تيم والز نفسه كشخصية شعبية ومدافع شرس عن التذكرة الديمقراطية، وبحسب سي إن إن، فإن المؤتمر بمثابة الفرصة الأولى لوالز، الذي هو في الأساس سياسي غير معروف، لذلك عملت هاريس على دعمه بصورة كاملة.

وقامت المرشحة الديمقراطية خلال الحدث الجماهيري بالتحدث عن جوانب متعددة من شخصية والز، الذي "وصفته بأنه صياد ويملك سلاحًا وناضل من أجل قوانين عديدة"، واستعرضت سجل حاكم لولاية مينيسوتا، قائلًا إنه يدعم هدفها المتمثل في النضال من أجل الطبقة المتوسطة.

ومن المنتظر أن تنطلق الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، الثلاثاء 5 نوفمبر المقبل، على أن يتم إعلان الفائز في يناير 2025، وبات ترامب هو المرشح الرئيسي لخوض السباق عن الحزب الجمهوري، بينما حصلت هاريس على ترشيح الحزب الديمقراطي خلفًا لبايدن.

جانب من المؤتمر الجماهيري
تعهد وهجوم

وخلال مؤتمر الفرصة الأولى، أطلق الثنائي العديد من التعهدات للشعب الأمريكي بهدف الحصول على أصواتهم الانتخابية، منها التعهد بأنهما سيعملان على إنقاذ قانون الرعاية الصحية الميسرة، وأنهما سيمرران مشروع قانون يعيد حقوق الإجهاض على مستوى البلاد، كما وعدت بالقتال من أجل الطبقة المتوسطة وخفض الأسعار.

وشن الثنائي الانتخابي هجومًا كبيرًا على منافسيهما دونالد ترامب وشريكه المرشح الجمهوري لمنصب النائب جي دي فانس، حيث وصف والز ترامب بأنه "منشغل للغاية بخدمة نفسه على حساب الآخرين"، واتهمه بأنه سيقود البلاد إلى الوراء، منتقدًا سياساته مع كورونا والاقتصاد والإجهاض والجريمة.

جمع التبرعات

وخلال الحدث تباهت حملة كامالا هاريس التي أعلنت أمام الأمريكيين أنها حصدت أكثر من 20 مليون دولار منذ أن تم الكشف عن أن حاكم ولاية مينيسوتا هو المرشح لمنصب نائب الرئيس.

وشهدت حملة هاريس زيادة في جمع التبرعات منذ توليها صدارة القائمة، حيث جمعت أكثر من 310 ملايين دولار في يوليو، وجاء أكثر من 200 مليون دولار من هذا الإجمالي بعد تولي هاريس صدارة القائمة من الرئيس جو بايدن في 21 يوليو.