الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كرة سلة.. يوكيتش يقود صربيا للفوز على أستراليا وبلوغ نصف نهائي الأولمبياد

  • مشاركة :
post-title
يوكيتش يقود صربيا للفوز على أستراليا وبلوغ نصف نهائي الأولمبياد

القاهرة الإخبارية - وكالات

قاد الصربي نيكولا يوكيتش، منتخب بلاده، اليوم الثلاثاء، إلى فوز مثير بنتيجة 95-90 في الوقت الإضافي على أستراليا، والتأهل إلى دور نصف نهائي بطولة كرة السلة، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024".

وتوج نيكولا يوكيتش بجائزة أفضل لاعب في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ثلاث مرات.

وكان الفوز صعبًا منذ البداية بالنسبة لصربيا، التي انتزعت الفوز من 24 نقطة في الشوط الأول، لتصل حافة الفوز في الوقت الأصلي فقط وتشاهد باتي ميل يسجل رمية يائسة قبل 1.4 ثانية من نهاية الوقت الإضافي ليفرض خوض فترة إضافية.

ومع تبقي أكثر من دقيقة بقليل على نهاية الوقت الإضافي وتأخر صربيا 90-89 جاء يوكيتش لإنقاذ بلاده، بتسجيله سلتين حاسمتين ليمنحها التقدم 93-90، وسجل بوجدان بوجدانوفيتش الرميتين الحرتين الأخيرتين ليضمن الفوز.

وأنهى يوكيتش المباراة برصيد 21 نقطة و14 كرة مرتدة، بينما أسهم بوجدانوفيتش بـ17 نقطة لصالح صربيا، وهذا الفوز يؤهل صربيا إلى الدور نصف النهائي للمرة الثانية في آخر ثلاث مباريات، وتنتظر الآن الفائز من الولايات المتحدة والبرازيل.

وقال بوجدانوفيتش، أحد لاعبي منتخب صربيا مشيدًا بيوكيتش في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز": "إنه أمر مذهل حقًاـ دفاعيًا أيضًا، لا يرى الناس ذلك كثيرًا، فهو قوي جدًا دفاعيًا".

وأضاف: "لكنني أعلم أنه يستطيع اللعب بشكل أفضل من ذلك، إنه يجعل المباراة سهلة، إنه من الممتع اللعب معه".

وفي وقت سابق، سجل فرانز فاجنر 18 نقطة حيث تغلبت ألمانيا على بداية ضعيفة لتتغلب بسهولة على اليونان 76-63 وتضمن مكانها في الدور قبل النهائي الأولمبي لأول مرة على الإطلاق.

بعد لعب دور المجموعات في ليل، انتقلت بطولة كرة السلة إلى باريس لدور خروج المغلوب مع أربع مباريات ربع نهائية، أبرزها مواجهة بين فرنسا وكندا المتنافستين على الميداليات تليها الولايات المتحدة بقيادة ليبرون جيمس في مواجهة البرازيل.