الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أولمبياد باريس.. الصينية "كوان" تفوز بذهبية الغطس من ارتفاع 10 أمتار

  • مشاركة :
post-title
الصينية "كوان" تفوز بذهبية الغطش من منصة بارتفاع 10 أمتار

القاهرة الإخبارية - وكالات

فازت الصينية كوان هونج تشان، اليوم الثلاثاء، بمسابقة الغطس من منصة بارتفاع 10 أمتار للسيدات، لتحصد خامس ميدالية ذهبية للبلاد في الغطس بأولمبياد باريس.

واحتفظت كوان بلقبها في طوكيو برصيد 425.60 نقطة من زميلتها في الفريق تشين يو شي، التي فازت بالميدالية الفضية مرة أخرى، وحصلت كيم مي راي من كوريا الشمالية على البرونزية.

وفازت كوان وتشين، بمسابقة الغطس المتزامن من منصة بارتفاع 10 أمتار، الأسبوع الماضي، وتعدان المرشحتين الأوفر حظًا للوصول إلى النهائي الفردي بعد هيمنتهما على الجولتين التمهيدية ونصف النهائية.

وأثبتت كوان البالغة من العمر 17 عامًا، بسرعة مدى الكمال في الغطس بالحصول على العلامات الكاملة من جميع الحكام في غطستها الأولى، وهي قفزة أمامية بثلاثة أشواط ونصف الشوط.

لكن كوان ارتكبت أخطاء في غطستها الثالثة، وهو ما سمح لتشين، التي ستبلغ 19 عامًا، الشهر المقبل، بتقليص الفارق إلى 1.6 نقطة، بعد أن نفذت اللاعبة البالغة من العمر 20 عامًا، أداءً رائعًا من وضعية الوقوف على الذراعين لتحرز 89.1 نقطة، وهو أعلى رقم لها في النهائي.

وسرعان ما تعافت كوان بغطسة رابعة أفضل، إذ سجلت 92.4 نقطة لتحافظ على تقدمها، وأنهت السباق بشكل جيد لتحصد الميدالية الذهبية.

وحصلت كيم البالغة من العمر 23 عامًا، على ميداليتها الثانية في باريس بعد حصولها على الميدالية الفضية في حدث القفز المتزامن من منصة 10 أمتار.