الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أولمبياد باريس.. تركيا والبرازيل تبلغان نصف نهائي الكرة الطائرة سيدات

  • مشاركة :
post-title
الصين ضد تركيا - كرة طائرة أولمبياد باريس

القاهرة الإخبارية - وكالات

وصلت تركيا بطلة أوروبا، اليوم الثلاثاء، إلى دور نصف النهائي ضمن منافسات الكرة الطائرة للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية لأول مرة في تاريخها، بعد تغلبها على الصين بنتيجة 3-2، في مواجهة متقلبة استمرت حتى اللحظات الأخيرة.

كانت المباراة بمثابة إعادة لنهائي دوري الأمم للكرة الطائرة العام الماضي، إذ تغلبت تركيا على الصين لتحصد لقبها الأول، وكانت النتيجة النهائية هي نفسها مرة أخرى على الرغم من الإصابات في الفريق التركي.

كانت ميليسا فارجاس المولودة في كوبا هي العمود الفقري لتركيا برصيد 42 نقطة بما في ذلك 38 نقطة قاتلة، حيث تغلبت بنتيجة 23-25 ​​و25-21 و26-24 و21-25 و15-12.

وتأخرت فارجاس، التي اختيرت كأفضل لاعبة في بطولة أوروبا العام الماضي، بنقطتين عن معادلة الرقم القياسي للكرواتية باربرا جيليتش لأكبر عدد من النقاط في مباراة أولمبية (44).

وقال الإيطالي دانييلي سانتاريلي، مدرب تركيا، في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز": "لعبنا اليوم بقلوبنا، لدينا الكثير من الإصابات وأنا فخور للغاية بلاعبي فريقي، لقد بذلنا قصارى جهدنا للوصول إلى الدور نصف النهائي".

وأضاف: "لم نلعب الكرة الطائرة بشكل رائع، لدينا الكثير من الحدود ولكن أي شيء يمكن أن يحدث؛ سنذهب إلى الدور نصف النهائي".

ستلعب تركيا إما مع إيطاليا المصنفة الأولى أو صربيا في الدور قبل النهائي.

وحصلت الصين على الميدالية الذهبية في عام 2016 وقالت لاعبة الضربات الخارجية تشو تينج إن ألعاب باريس قد تكون آخر ألعاب أوليمبية لها.

وأضافت اللاعبة البالغة من العمر 29 عامًا: "سأعتز بكل مباراة وكل فرصة للمس الكرة، إذا أصبت مرة أخرى، فقد تكون هذه اللمسات هي الأخيرة في مسيرتي، لهذا السبب أقدرها كثيرًا".

وفي لقاء آخر، فازت البرازيل على جمهورية الدومينيكان بمجموعتين متتاليتين لتضمن مكانها في الدور نصف النهائي، ومن المنتظر أن تواجه الولايات المتحدة أو بولندا.

وقالت جوليا بيرجمان لاعبة البرازيل بعد فوزها 25-22 و25-13 و25-17: "لم نكن نعرف ماذا نتوقع لأننا كنا نعلم أنهم فريق جيد، هجومهم جيد حقًا".

واختتمت: "لكننا لعبنا بتركيز، ولعبنا كل كرة وكأنها الأخيرة، وهذا كان الفارق بين فريقنا وفريقهم، والنتيجة هي أننا فزنا 3-0، لذا كان الأمر جيدًا حقًا".