الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الخميس المقبل.. الكنيست يصوّت على حكومة نتنياهو

  • مشاركة :
post-title
بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف

القاهرة الإخبارية - وكالات

يعتزم بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف، إجراء تصويت في الكنيست على حكومته الجديدة، الخميس المقبل، قبل أيام فقط من انتهاء التفويض الممنوح له للقيام بذلك، وفقًا لـ"رويترز" نقلًا عن رئيس الكنيست الإسرائيلي.

وتجدر الإشارة إلى أن كتلة نتنياهو المؤلفة من أحزاب يمينية ودينية، فازت في الانتخابات التي جرت الشهر الماضي، لكن رئيس "الليكود" واجه صعوبات أكبر مما كان متوقعًا في إتمام اتفاقات الائتلاف.

الحكومة الأكثر تطرفًا

وتتجه إسرائيل نحو تشكيل الحكومة الأكثر يمينًا وتطرفًا في التاريخ، بقيادة بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الأطول ولاية في تاريخ الدولة العبرية، بمساعدة أقطاب اليمين المتطرف وعلى رأسهم إيتمار بن جفير، رئيس حزب "عوتسما يهوديت" الذي لعب دورًا حاسمًا في الانتخابات الإسرائيلية الخامسة والعشرين، بالإضافة إلى رفيقه بتسلئيل سموتريتش، رئيس حزب "الصهيونية الدينية".

جدير بالذكر أن نتنياهو، استعان بقادة التيار اليميني المتطرف لتعزيز فرص عودته مجددًا إلى السلطة، رغم تحذير إدارة جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية من صعود أشخاص معروفين بخطابهم الديني المتطرف ضد الفلسطينيين، في وقت تتكاتف فيه الجهود الدولي لتهدئة الأوضاع الملتهبة في الضفة الغربية المحتلة.