الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

80% من الشهداء والجرحى في غزة من"الأطفال"

  • مشاركة :
post-title
رجال الدفاع المدني يحاولون انتشال جثامين الشهداء والمصابين أسفل مدرستي النصر وحسن سلامة بمدينة غزة بعد استهدافهم من قبل الاحتلال

القاهرة الإخبارية - متابعات

أكد محمود بصل، متحدث الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الأحد، أن المشهد صعب ومأساوي في مدينة غزة و80% من الشهداء والجرحى أطفال.

وأضاف "بصل"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة بشعة في مدرستي النصر وحسن سلامة بمدينة غزة، مضيفًا أن الاحتلال يريد أن يوصل رسالة للفلسطينيين بضرورة الخروج من غزة.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لا يحترم أي مواثيق أو أعراف في حربه على غزة، ولم يعد هناك مكان آمن بمدينة غزة، والاحتلال لا يراعي أي حرمات.

وأوضح أن الاحتلال ما زال يستهدف النساء والأطفال في قطاع غزة بشكل ممنهج، وأغلب الجرحى الذين يصلون إلى المستشفيات هم من الأطفال.

وأكد أن منظومة الدفاع المدني أصبحت متهالكة، وتعمل بالحد الأدنى من الوسائل الإنقاذ.

وفى وقت سابق، استشهد 25 مواطنًا فلسطينيًا وأصيب آخرون، في قصف للاحتلال استهدف مدرستين بحي النصر غرب مدينة غزة، ومجموعة مواطنين بحي الزيتون جنوب شرق المدينة.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت مدرستي انصر وحسن سلامة بحي النصر غرب مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 25 مواطنًا وإصابة آخرين، نُقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

وأضافت المصادر، أن طواقم إسعاف الهلال الأحمر، انتشلت شهيدين وعددًا من الجرحى، نتيجة قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين بمحيط مفترق دولة بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، نُقلوا أيضًا إلى مستشفى المعمداني.