الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال يرفض دخول الطواقم الإنسانية إلى غزة

  • مشاركة :
post-title
طواقم الدفاع المدني الفلسطيني في أثناء محاولة إنقاذ المدنيين من أسفل الأنقاض جراء العدوان الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال محمود بصل، متحدث الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الاثنين، إن الاحتلال الإسرائيلي دمر أكثر من 80% من مقدرات قطاع غزة.

وأضاف "بصل" في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهداف تجمعات الفلسطينيين ما يؤثر على قدرات الدفاع المدني في البحث عن الجثامين.

وتابع: "نعاني صعوبات كبيرة في الوصول إلى بعض مناطق غزة لانتشار الاحتلال الإسرائيلي بها".

وأشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يرفض تواصل الدفاع المدني مع الصليب الأحمر لإنقاذ المدنيين بغزة، كما يمنع الاحتلال الطواقم الإنسانية من مواصلة أداء مهامها في القطاع، ما يزيد أعداد الشهداء والمصابين.

وأوضح أن هناك حالة من عدم الاستقرار في ظل تهديد الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين بالمخيمات ومراكز الإيواء بغزة، مضيفًا أن مجزرة مواصي خان يونس تؤكد أن الاحتلال يواصل استهداف مراكز الإيواء ومخيمات النازحين.

وواصل: "كل مناطق قطاع غزة مهددة بالقصف الإسرائيلي، والاحتلال يتعمد استهداف طواقم الإغاثة والعاملين في المجال الإنساني بغزة".

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.