الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كيف تحمي حسابك من الاختراق أثناء الشراء "أونلاين"؟

  • مشاركة :
post-title
الاختراقات الإلكترونية

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

تتزين العديد من دول العالم بـ"الأنوار" استعدادًا لاحتفالات أعياد الميلاد، التي ينتظرها الملايين للاحتفال بالعام الجديد، وتزامنًا مع تلك الاحتفالات بالعام الجديد تتزايد الرغبة لدى الجميع في شراء الهدايا للأقارب، وتعد السوشيال أحد الوسائل للشراء عبر الإنترنت. 

خبراء الأمن السيبراني، أطلقوا تحذيرات لملايين الأشخاص بالتزامن مع أعياد الميلاد، بأن "الهاكرز" يستغلون شراء المواطنين للهدايا لإطلاق إعلانات وهمية لمنتجات تشمل نسبة خصومات كبيرة، مما يدفع الكثير الدخول إليها ويقعون فريسة للذين يستولون على الحسابات الشخصية.  

أهمية "Virus Total" في حمايتك من الاختراق

خبير أمن المعلومات أحمد طارق، قال لـ"صباح جديد" بقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، إن التريندات العالمية الممثلة فى التسويق الإلكتروني أو أي أخبار تخص شركات كبيرة، التي تظهر بشكل مفاجئ تكون أكثر عرضة للاصطياد والاختراق.

وأوصى خبير أمن المعلومات بضرورة التفريق بين الروابط الأصلية والوهمية المرسلة على الحسابات الشخصية وحذر من فتحها، وطالب "طارق" بضرورة عرض هذه الروابط على موقع عالمي اسمه "virustotal"، الذي يُسهم فى الكشف عن اللينكات الوهمية والأصلية. 

وأكد ضرورة عدم استعمال شبكات "wi -fi" الموجودة فى الأماكن العامة، فالهاكرز يستغلون تلك الشبكات لاختراق الأجهزة، ومن الأمور المهمة لحماية الأجهزة من الاختراق تحميل برامج مكافحة الفيروسات.