الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ناسا تطلق مركبة "دراجون 2" لإعادة إمداد محطة الفضاء الدولية

  • مشاركة :
post-title
مركبة الفضاء "Dragon 2"

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

أطلقت شركة "سبيس إكس" مركبة الفضاء "Dragon 2"، الأحد، لإعادة إمداد محطة الفضاء الدولية فى المهمة التجارية السادسة والعشرين، بحسب وكالة "تاس" للأنباء. 

وانطلق صاروخ "فالكون 9" من مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في ولاية فلوريدا الأمريكية، ومن المتوقع أن يصل محطة الفضاء الدولية الساعة 3:30 مساءً بتوقيت موسكو. 

وجاء في بيان صادر عن "وكالة ناسا"، أنها ألغت محاولة الإطلاق في 22 نوفمبر بسبب سوء الأحوال الجوية على طول ساحل الفضاء في فلوريدا.

ومن المقرر، تسليم الإمدادات إلى محطة الفضاء الدولية بواسطة مركبة الفضاء "Cygnus" التابعة لشركة "Northrop Grumman" ومع ذلك، تحترق صواريخ "Cygnus" عند دخولها الغلاف الجوي مرة أخرى عند عودتها إلى الأرض، جنبًا إلى جنب مع القمامة التي تأخذها من محطة الفضاء الدولية. 

وتحمل المركبة الفضائية دراسة لزراعة الطماطم القزمة، بهدف المساعدة في إنشاء نظام مستمر لإنتاج الأغذية الطازجة في الفضاء، بالإضافة إلى تجربة تختبر طريقة حسب الطلب لإنشاء كميات محددة من العناصر الغذائية الرئيسية.

ويوجد حاليًا 7 من أفراد الطاقم على متن محطة الفضاء الدولية، وهم رواد وكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس" سيرجي بروكوبييف وديمتري بيتلين وآنا كيكينا، بالإضافة إلى أعضاء "ناسا" نيكول مان وجوش كاسادا وفرانك روبيو ، ورائد فضاء الياباني جاكسا كويتشي واكاتا.