الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

في اليوم الـ300 من العدوان: شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

  • مشاركة :
post-title
مسعف يحاول إنقاذ فتاة في غزة جراء القصف الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

استُشهد وأُصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم الخميس، في عدوان الاحتلال الإسرائيلي البري والبحري والجوي المتواصل لليوم الـ300 على قطاع غزة على التوالي.

ففي مدينة غزة، استشهد مواطن وأصيب عدد آخر بجروح، جراء قصف الاحتلال عددًا من المواطنين في محيط دوار الكويت جنوب المدينة، وفقًا لـ"وفا".

وأطلق طيران الاحتلال المروحي "الأباتشي" النيران على عدة مواقع غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، فيما أطلقت آليات الاحتلال الرصاص تجاه المناطق الشرقية من مخيم المغازي والمصدر وسط القطاع.

وفي سياقٍ متصلٍ، أفاد هيثم أبوكويك مُراسل قناة "القاهرة الإخبارية" في قطاع غزة، بأن الاحتلال أفرج عن 15 معتقلًا عبر حاجز "كيسوفيم" العسكري، ونُقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة.

وفي ساعات مبكرة من فجر اليوم، استشهد 8 فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح مختلفة، بعد قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مركبة مدنية قرب مدخل مخيم المغازي.

كما استشهد فلسطيني على الأقل وأصيب آخرون في ثلاث غارات جوية إسرائيلية استهدفت منزلًا، ما أدى إلى اشتعال النيران فيه شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

يأتي ذلك فيما كثفت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف والمتواصل على مختلف مناطق قطاع غزة، مستهدفة مناطق ومنازل وتجمعات النازحين، إذ يتعمد الاحتلال قصف البنايات السكنية والأحياء والمنازل المأهولة بالسكان وارتكاب المجازر؛ لإيقاع أكبر عدد من الشهداء والجرحى.

كما تواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في مدينة رفح جنوبي القطاع منذ السابع من مايو الماضي، وتتوغل في عدد من الأحياء السكنية في غزة وترتكب مجازر مروعة، في وقت تتسع فيه دائرة المجاعة شمالي القطاع مع استمرار منع إدخال المساعدات ونفاد البضائع من الأسواق.