الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير خارجية مصر: يجب ضمان الدخول السريع للمساعدات إلى غزة دون قيد أو شرط

  • مشاركة :
post-title
وزير الخارجية والهجرة المصري خلال لقائه كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الأربعاء، ضرورة ضمان الدخول السريع للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة دون قيد أو شرط، وبالكميات التي تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع، وترفع المعاناة عنه في ظل الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يواجهها.

وشدّد "عبد العاطي"، خلال لقائه سيجريد كاخ، كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة، وذلك على هامش زيارته الحالية لدولة قطر، على ضرورة العمل على التغلب على التحديات والمعوقات التي تحول دون دخول وتوزيع المساعدات الإنسانية داخل قطاع غزة، والعمل على إنفاذها وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2720.

وأعرب عن إدانته لجميع محاولات استهداف العاملين في مجال المساعدات الإنسانية ومواقعهم داخل قطاع غزة، مؤكدًا أن دور وكالة الأونروا لا غنى عنه في جهود الإغاثة الإنسانية بالقطاع، بحسب بيان صادر عن السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية والهجرة المصرية.

من جانبها، حرصت المسؤولة الأممية على التأكيد على أهمية التنسيق مع مصر في ظل الدور الذي تضطلع به في كافة جوانب الأزمة الراهنة، لا سيما الشق الإنساني والإغاثي.

وأعربت عن أملها في أن تشهد مسألة نفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع تحسنًا خلال الفترة القادمة، حيث اتفق الجانبان على استمرار التشاور والتنسيق من أجل دفع العمل الإغاثي بالقطاع قدمًا.