الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"لا تبكي أيتها الفراشة".. فيلم فيتنامي لأول مرة بفينيسيا السينمائي

  • مشاركة :
post-title
الفيلم الفيتنامي لا تبكي أيتها الفراشة

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

كشفت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي، عن عرض فيلم الرعب الكوميدي الفيتنامي "لا تبكي أيتها الفراشة" لأول مرة في مسابقة أسبوع النقاد في نسخته 81 التي تقام في الفترة من 28 أغسطس حتى 7 سبتمبر المقبل.

الفيلم تدور أحداثه في إحدى ضواحي مدينة هانوي في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، عندما تكتشف ربة المنزل "تام" خيانة زوجها لها وبدلاً من مواجهته، تقوم بإرجاعه إلى الحب الذي كان بينهما مرة أخرى، إذ يسلط العمل الضوء على العلاقات الأسرية والتقاليد الثقافية، ويتم سرده بطريقة كوميدية واقعية وهو تأليف وإخراج دونج ديو لينه في أولى تجاربه الروائية الطويلة.

تقول بياتريس فيورنتينو مديرة برنامج أسبوع النقاد: "الفيلم هو مزيج من الشعر الغنائي والسحر في قضايا المرأة، ومليء بالأحداث المهمة التي يتم تناولها في أكثر من خط درامي بين الواقع والخيال".

بينما قال المخرج الفيتنامي دونج ديو لينه: "يبدأ فيلم "لا تبكي أيتها الفراشة" في كشف الجاني الحقيقي وراء معاناة النساء، من خلال عدة خطوط درامية متشابكة بين الأم وابنتها، كما يعتبر محاولة للتحرر من الصورة النمطية للمرأة الحزينة والضعيفة، وإظهارها مفعمة بالحياة".

ويذكر أن إدارة المهرجان أعلنت عن اختيار فيلم افتتاح المسابقة وهو Planet B للمخرجة الفرنسية أود ليا رابين، وهو فيلم خيال علمي ومن بطولة أديل إكزاركوبولوس، ويدور حول مجموعة من الناشطين السياسيين في فرنسا عام 2039، والذين يختفون دون أن يتركوا أثرًا، ليستيقظوا محاصرين في عالم غير مألوف.

كما تضم المسابقة عددًا من الأفلام الأخرى وهي المصري "معطر بالنعناع" إخراج محمد حمدي، Anywhere Anytime إخراج ميلاد تانجشير، Homegrown إخراج مايكل بريمو، No Sleep Till إخراج الكسندرا سمبسون، Paul & Paulette Take a Bath إخراج جيثرو ماسي و Peacockإخراج برنارد فاجنر.