الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مهرجان فينسيا.. ترشيح فيلم عن الريف الياباني لجائزة الأسد الذهبي

  • مشاركة :
post-title
المخرج الياباني ريوسوكي هاماجوتشي

القاهرة الإخبارية - متابعات

يشارك المخرج الياباني ريوسوكي هاماجوتشي بفيلمه الجديد "إيفل داز نات إكزيست" في مهرجان فينيسا السينمائي الدولي، في دورته الـ 80 التي تقام خلال هذه الفترة وتستمر حتى التاسع من سبتمبر الجاري. 

ترشح الفيلم لجائزة الأسد الذهبي التي ستمنحها لجنة التحكيم برئاسة المخرج الفرنسي الأمريكي داميان شازيل، السبت المقبل، ويخوض منافسة مع 23 فيلمًا. 

تدور أحداث الفيلم الذي تبلغ مدته ساعة و46 دقيقة، في الريف الياباني، ويستكشف العمل الصراعات بين سكان الريف والمناطق الحضرية، في قصة غامضة لا تُكشف جميع ألغازها حتى النهاية.

وأخرج هاماجوتشي الفيلم مباشرة بعد "Drive My Car" الحائز على جائزة الأوسكار العام الماضي، عندما طُلب منه تصوير لقطات في الريف لحضور عرض موسيقي. 

 يؤكد مخرج العمل أنه لم يكن يرغب في تقديم أي شيء بعد فوز فيلمه Drive My Car بجائزة الأوسكار العام الماضي، ولكنه تحمس للفيلم عندما طٌلب منه تصوير لقطات في الريف وحضور عرض موسيقي، قائلا:" لم أرغب حقًا في القيام بأي شيء لفترة بعد حفلة توزيع جوائز الأوسكار، لكنني شعرت أنني أستطيع القيام بذلك، لقد عشتُ فقط في المناطق الحضرية، باعتباري أحد سكان المدينة، أستطيع أن أتفهم ما يعنيه دخول سكان المدينة إلى هذه البيئات الطبيعية".