الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

50 مليون دولار.. هاريس تجمع تبرعات غير مسبوقة في يوم واحد

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي جو بايدن - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

لم تمضِ سوى ساعات قليلة على انسحاب الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، من السباق الرئاسي والمنافسة على ولاية ثانية بالنسبة له، خلال الانتخابات المقرر لها 5 نوفمبر 2024، حتى توجهت الأنظار إلى نائبته كاميلا هاريس، وسط تغيرات كبيرة على الساحة الأمريكية.

زيادة التبرعات

بعد الانسحاب المفاجئ للرئيس الأمريكي جو بايدن من الحملة الانتخابية، ارتفعت التبرعات عبر الإنترنت للحزب الديمقراطي بشكل كبير، بعد التبرع بأكثر من 50 مليون دولار أمريكي، عبر الإنترنت، الأحد فقط، بحسب مجلة "دير شبيجل" الألمانية.

وقبل نحو ثلاثة أشهر ونصف الشهر من الانتخابات المقررة في الخامس نوفمبر، أوصى بايدن - 81 عامًا - بترشيح نائبته السابقة كامالا هاريس.

وأعلنت منصة ActBlue أن أمس الأحد، هو أقوى يوم لجمع التبرعات على الإطلاق في الحملة الانتخابية الحالية، وفي غضون سبع ساعات، تم بالفعل جمع 46.7 مليون دولار.

ووفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، كان يوم انسحاب حملة الرئيس بايدن، اليوم الذي حصل على أكبر عدد من التبرعات منذ عام 2020، تم كسر علامة الـ50 مليون دولار مرتين فقط خلال يوم واحد.

هاريس في المقدمة

أعلن الرئيس الأمريكي بايدن، مساء الأحد الماضي، بشكل مفاجئ أنه لن يترشح للبيت الأبيض مرة أخرى، وبعد تزايد الشكوك داخل الحزب وضعف أرقام استطلاعات الرأي، استقال كمنافس لدونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية، نوفمبر المقبل.

وفي السباق لخلافة بايدن، تأتي نائبته هاريس في المقدمة، ويضع البيت الأبيض ثقته في أنه بعد انسحاب الرئيس جو بايدن، سيتم تأكيد نائبته كامالا هاريس، كمرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة.

الاعتماد على حملة بايدن

ويمكن لنائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، بالفعل الاعتماد بشكل كامل على آلة حملة بايدن الانتخابية.

وغير فريق حملة الرئيس الأمريكي اسمه رسميًا إلى "هاريس للرئاسة"، أمس الأحد، ودعا بايدن في رسالة بالبريد الإلكتروني أنصاره إلى التبرع بالمال لحملة هاريس الآن.

وبالإضافة إلى فريق حملة بايدن، طلبت العديد من مجموعات الدعم الديمقراطي الأخرى بالفعل تغيير الاسم، وبعد وقت قصير من خروج بايدن، أصبح من الواضح أن ترشيح هاريس كمرشحة للحزب الديمقراطي سيكون أمرًا لا مفر له.