الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأونروا: جيش الاحتلال استهدف 8 مدارس في غزة خلال 10 أيام

  • مشاركة :
post-title
فيليب لازاريني المفوض العام وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال فيليب لازاريني، المفوض العام وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الأربعاء، إن 8 مدارس على الأقل تم استهدافها في غزة، خلال الأيام العشرة الأخيرة، 6 منها تابعة للوكالة.

وفي وقت سابق، قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن غزة ستستغرق 15 عامًا لإزالة 40 مليون طن من الأنقاض خلفتها الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وأضافت "الأونروا"، في تدوينة عبر صفحتها الرسمية على منصة "إكس"، أن تكلفة إزالة الأنقاض تتجاوز 500 مليون دولار، مشيرة إلى أن هذا الركام يشكل خطرًا على سكان قطاع غزة.

وأشارت الوكالة إلى أن أنقاض المباني المهدمة في غزة تمثل تهديدًا مميتًا على السكان وتحتوي على ذخائر غير منفجرة ومواد ضارة.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.