الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وصول ترامب إلى نيوجيرسي بعد إطلاق النار عليه في بنسلفانيا

  • مشاركة :
post-title
وصول ترامب إلى ولاية نيوجيرسي

القاهرة الإخبارية - وكالات

شوهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وهو ينزل سلم طائرته بعد هبوطها في ولاية نيوجيرسي، في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، وفقًا لمقطع مصور نشرته حملته الانتخابية على موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي.

وأُصيب ترامب في الأذن اليمنى، جراء إطلاق النار عليه خلال تجمع انتخابي أمس السبت، في ولاية بنسلفانيا.

ومن جهته، قال مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI"، إنَّ المحققين لم يحددوا الدافع وراء محاولة إطلاق النار على المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق.

ووصف مكتب التحقيق الفيدرالي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، الحادث بأنه "محاولة اغتيال"، وهناك مخاوف من استمرار التهديدات في مكان محاولة اغتيال ترامب.

تحييد مطلق النار

وذكر "FBI " أنَّ أفراد الخدمة السريّة استطاعوا تحييد منفذ محاولة الاغتيال بشكل سريع، والأولوية هي تحديد الدافع وراء إطلاق النار على ترامب، وما إذا كان هناك آخرون ضالعين فيه من عدمه.

وأوضح أن السلطات تجرى مقابلات وتفتش الأماكن والسيارات والمواقع المشتبه بها والمرتبطة بحادث إطلاق النار، لافتًا إلى أن المكتب لم يكن لديه معلومات مسبقة بشأن وجود تهديد على تجمع ترامب.

وتابع: "التحقيقات الجارية غير مستعدة الآن للإعلان عن هوية مطلق النار، ولم نحدد بعد دوافع إطلاق النار ونحتاج إلى دعم كل من حضر في تجمع ترامب من أجل الإبلاغ عن أي معلومات".

موقف بطولي

وفي السياق ذاته، أكدت شرطة بنسلفانيا أن التحقيق في إطلاق النار على ترامب سيستغرق أيامًا وأسابيع وشهورًا، وسنبحث عن أي معلومات إضافية قد توجهنا نحو أي شخص آخر متورط في هذا الحادث.

وأكدت شرطة بنسلفانيا أن الضحايا الثلاث في إطلاق النار الذي استهدف التجمع الانتخابي لترامب هم رجال بالغون، وكشفت أن شخصًا واحدًا قتل وأُصيب اثنان بجروح حرجة وإصابات بالغة، ونوهت بأن سُلطات إنفاذ القانون تصرفت بشكل بطولي لتحديد التهديد وتحييده.