الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوستن يدين إطلاق النار على ترامب: ليست طريقة لحل خلافاتنا

  • مشاركة :
post-title
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم الأحد، إن وزارته بأكملها تدين العنف الذي لا مكان له على الإطلاق في ديمقراطيتنا، وذلك تعليقًا على إطلاق النار على الرئيس السابق دونالد ترامب خلال الحشد الانتخابي بولاية بنسلفانيا.

وأضاف أوستن: "هذه ليست الطريقة التي نحل بها خلافاتنا في أمريكا، ويجب ألا تكون كذلك أبدًا.. أشعر بالارتياح لأن التقارير تُشير إلى أن الرئيس السابق ترامب آمن، وأنا أصلي من أجله وعائلته، وكل من تضرر من هذا الحادث المروع".

وأُصيب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في إطلاق نار أثناء إلقائه كلمة بتجمع انتخابي في بنسلفانيا السبت (بالتوقيت المحلي الأمريكي).

وأظهرت لقطات مصورة أصوات أعيرة نارية متعددة أثناء كلمة ترامب، كما أظهرت الصور دماء على أذنه، بالإضافة إلى قناصة على سطح قريب من المنصة التي كان يقف عليها ترامب.

من جانبه، قال ترامب إن الرصاصة التي أطلقت عليه خلال حشد انتخابي بولاية بنسلفانيا الأمريكية، اخترقت الجزء العلوي من أذنه اليمنى.

وأضاف ترامب أنه أدرك هذا الأمر بعدما حدث، قائلًا: "من غير المعقول أن يحدث عمل كهذا في بلدنا".

ترامب يرفع ذراعه والدماء على وجهه

وفي إطار التحقيقات الجارية، قالت "رويترز" نقلًا عن مراسل لشبكة CNN في منشور على منصة إكس، نقلًا عن مصادر لم يكشف عنها، إن مكتب التحقيقات الفيدرالي حدد هوية الشخص المشتبه في قيامه بإطلاق النار خلال تجمع انتخابي للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والمتهم، الذي لقي حتفه، بلغ من العمر 20 عامًا وهو من ولاية بنسلفانيا.

وذكرت شبكة CNN أن مكتب التحقيقات الاتحادي لم يكشف النقاب عن اسم المشتبه به حتى الآن، ولم تتمكن رويترز بعد من التأكد من صحة التقرير.