الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

غزو التماسيح.. أزمة بيئية في المكسيك بسبب إعصار "بيرل"

  • مشاركة :
post-title
صورة تعبيرية

القاهرة الإخبارية - ياسمين يوسف

انتاب السكان في العديد من المناطق الحضرية في المكسيك، حالة من الذعر، إثر انتشار أكثر من 200 تمساح في الشوارع العامة، وذلك على خلفية إعصار "بيرل"، الذي أدى إلى زيادة منسوب المياه في البحيرات وخروج الزواحف إلى البر.

غزو التماسيح

نقلت شبكة "CNN" الأمريكية، تصريحًا لسلطات ولاية تاماوليباس الواقعة شمال المكسيك، والسلطات الفيدرالية، هذا الأسبوع، أن الأمطار الغزيرة المرتبطة بإعصار "بيرل" والعاصفة الاستوائية "ألبرتو" السابقة دفعت ما لا يقل عن 200 تمساح إلى دخول المناطق الحضرية في الولاية، الواقعة على الجانب الآخر من تكساس.

وذكرت السلطات إنها سيطرت على 200 من الزواحف الكبيرة حتى الآن، ونقلتها منذ أن ضربت العاصفة "ألبرتو" المنطقة بالأمطار في يونيو. كما غطى "بيرل" نفس المنطقة قبل أن يصل إلى اليابسة في جنوب تكساس، في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقالت السلطات إن الأمطار الغزيرة أدت إلى ارتفاع منسوب المياه في البحيرات الساحلية، مما دفع الحيوانات إلى الزحف إلى مدن مثل تامبيكو ومدينتي سيوداد ماديرو وألتاميرا القريبتين، حيث تم القبض على ما لا يقل عن 165 تمساحًا ونقلها.

توقع المزيد

ومن جهتها، قالت رئيسة إدارة البيئة بولاية تاماوليباس، كارينا ليزيث سالديفار، في بيان إن "الأمطار الأخيرة أدت إلى زيادة منسوب المياه في أنظمة البحيرات، مما أدى إلى زيادة في مشاهدات التماسيح".

وقال مكتب المدعي العام الاتحادي لحماية البيئة إنه تم اصطياد نحو 40 تمساحًا آخر في المنطقة في شهر يونيو الماضي، وتم نقلهم إلى موطن مناسب خارج المناطق المأهولة بالسكان.

وذكر المكتب الذي أشار إلى احتمالية استمرار المشكلة أنه "مع انخفاض منسوب المياه في أماكن مثل الشوارع وقنوات الصرف التي غمرتها المياه، ستظهر التماسيح وستزداد مشاهدتها بالتأكيد".

ظهرت المشكلة هذا الأسبوع عندما نشر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لعدة تماسيح مقيدة في المناطق الحضرية، وهي من الأنواع المحمية في البلاد ومعروفة بقله هجماتها، إلا أنها تحدث، وقالت الوزارة إن ذلك "أثار ضجة وذعرًا بين الرواد".

في 7 يوليو، بدأت العاصفة "بيرل" في ضرب الساحل بولاية تكساس الأمريكية بالأمطار والرياح الشديدة، بينما أغلق السكان النوافذ وتركوا المدن الساحلية تحت أوامر الإخلاء والاستعداد للعاصفة القوية، التي قطعت بالفعل مسارًا مميتًا عبر أجزاء من المكسيك ومنطقة بحر الكاريبي.

كانت "بيرل" أول عاصفة تتطور إلى إعصار من الفئة الخامسة في المحيط الأطلسي، وتسببت في مقتل 11 شخصًا على الأقل أثناء مرورها عبر منطقة البحر الكاريبي في طريقها إلى تكساس.

وسوم :منوعات