الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لازاريني: آلاف الأطفال قتلوا بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة

  • مشاركة :
post-title
فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأونروا

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن آلاف الأطفال قُتلوا وكثيرون أصبحوا معاقين، بسبب حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف "لازاريني"، خلال تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن الوكالة الأممية تعاني اليوم بسبب الهجمات الإسرائيلية المتواصلة، مشيرًا إلى أن 195 من موظفيها قتلوا في غزة، كما أن هناك نحو 190 منشأة تابعة لها دمرها القصف الإسرائيلي، وأكثر من 500 شخص قتلوا أثناء سعيهم للحصول على خدماتها.

وأوضح المفوض العام لوكالة الأونروا، بأن هناك جهود لتفتيت الأونروا وطردها من مقرها في القدس الشرقية وتصنيفها منظمة إرهابية.

وأشار لازاريني إلى أن الوكالة طلبت 1.2 مليون دولار لسد الاحتياجات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين ولم تتلق سوى 20%، بينما أكد أنها تعمل مع شركائها على خطة لتوفير التعليم للفلسطينيين في غزة عندما تنتهي الحرب.

ودعا المفوض العام لوكالة الأونروا لإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة بشكل فوري ودون شروط.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر حربًا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال إبادة جماعية وبتحسين ظروف الوضع الإنساني الكارثي.