الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جوتيريش: مستوى القتل والدمار الكبير في غزة لا يمكن فهمه

  • مشاركة :
post-title
أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال أنطونيو جوتيريش، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، إن مستوى القتل والدمار الكبير في قطاع غزة لا يمكن فهمه، مشيرًا إلى أن أوامر الإخلاء من جيش الاحتلال الإسرائيلي تزايدت، وأن الفلسطينيين يُجبرون على النزوح كأنهم كرات بشرية بمسرح الدمار.

وأضاف "جوتيريش"، خلال تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أنه "لا شيء يبرر العقاب الجماعي الذي يتعرض له الفلسطينيون في غزة يوميًا".

وأوضح أن 195 من موظفي وكالة غوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" قُتلوا في غزة، وهو أعلى عدد ضحايا في تاريخ العمل الإغاثي الإنساني، مناشدًا الجميع بتوفير الحماية لجميع العاملين بالوكالة.

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة، إلى أنه لا بديل عن وكالة الأونروا في غزة، وأنهم يعملون على جميع الجبهات وأنه حان الوقت لوضع حد لهذه الحرب الرهيبة.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر حربًا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال إبادة جماعية وبتحسين ظروف الوضع الإنساني الكارثي.