الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدرب أوروجواي: أتحمل مسؤولية الخروج من كوبا أمريكا

  • مشاركة :
post-title
مارسيلو بيلسا

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

قال مارسيلو بيلسا، المدير لفني لمنتخب أوروجواي، إن فريقه يملك مواهب أكثر في صفوفه من كولومبيا ولذلك يتعين عليه تحمل مسؤولية الهزيمة في الدور قبل النهائي لكأس كوبا أمريكا لكرة القدم.

سجل جيفرسون ليرما هدف الفوز ليقود كولومبيا، التي لعبت بعشرة لاعبين، إلى الفوز 1-0 على أوروجواي في ملعب بنك أوف أميركا في شارلوت بولاية نورث كارولينا، لتتقدم إلى النهائي الذي سيقام يوم الأحد.

كانت أوروجواي، بطلة العالم 15 مرة، أحد المرشحين للفوز بالبطولة قبل انطلاقها وتغلبت على الولايات المتحدة المضيفة والبرازيل بطلة العالم خمس مرات في طريقها إلى الدور قبل النهائي.

وقال مارسيلو بيلسا في تصريحات للصحفيين: "كانت أوروجواي في حالة واضحة للفوز بهذه المباراة إذا قمت بتقييم الموهبة الفردية في كل فريق".

وأضاف: "أنا أدير الفريق الذي، في رأيي، كان يتمتع بموهبة فردية أقوى في مواجهة المنافس، ولم نكن قادرين على إحداث الفارق الذي كنت أعتقد أننا سنحدثه إذا قارنت التشكيلتين".

وأكمل: "أنا شخصيًا أتحمل مسؤولية عدم تحقيق النتيجة، رغم وجود هؤلاء اللاعبين القادرين على التفوق على المنافس، لم نكن قادرين على الاستفادة من ميزة العدد الإضافي من اللاعبين، وعندما يفوز فريق بمواهب فردية أقل، فمن المنطقي أن يظهر المدرب الذي يدرب الفريق الأضعف أنه متفوق على المدرب الذي كان لديه أفضل اللاعبين".

وحصلت أوروجواي على عدد من الفرص للتسجيل في الشوط الأول، لكنها عانت من صناعة العديد من الفرص بعد طرد دانييل مونوز لاعب كولومبيا قبل نهاية الشوط الأول.

وتابع: "الشوط الأول كان متكافئا للغاية حتى وإن لم نسيطر على الكرة وكان بوسعنا أن نصنع الفارق، ومع لعب كولومبيا بعشرة لاعبين في الشوط الثاني توقفت المباراة تمامًا".

وأوضح: "لقد كان الأمر عبارة عن بداية وتوقف مستمر، كان ينبغي لنا خلق المزيد من الفرص والتسبب في ضرر للمنافس، وفي الدقائق الأخيرة، كان بإمكانهم التسجيل لأنهم حصلوا على فرص واضحة، لكننا حاولنا كل الطرق الممكنة، وكل المسارات الممكنة".

وتواجه أوروجواي منتخب كندا في مباراة تحديد المركز الثالث يوم السبت المقبل.