الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ساوثجيت: إنجلترا أظهرت شخصيتها لكنها متعطشة للمزيد

  • مشاركة :
post-title
جاريث ساوثجيت

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

قال جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، إن فوز الفريق في اللحظات الأخيرة على هولندا في الدور قبل النهائي لبطولة أوروبا 2024 أظهر شخصية الفريق وقدرته على الصمود وإن الفريق مستعد لاتخاذ الخطوة الأخيرة والفوز بأول لقب كبير له منذ ما يقرب من 60 عامًا.

سجل البديل أولي واتكينز هدفًا في الدقيقة 91 ليقود إنجلترا إلى نهائي بطولة أوروبا للمرة الثانية على التوالي بفوزها 2-1.

وقال ساوثجيت في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي: "نريد جميعًا أن نحظى بالحب، أليس كذلك؟ عندما تفعل شيئًا لبلدك وتكون إنجليزيًا فخورًا، عندما تقرأ فقط الانتقادات، يكون الأمر صعبًا، وأن تتمكن من الاحتفال بالنهائي الثاني هو أمر خاص للغاية، لقد قدمنا ​​للناس بعض الليالي المذهلة، بعض من أفضل الليالي منذ خمسين عامًا".

وقاد ساوثجيت، الذي تولى المسؤولية في 2016، المنتخب الإنجليزي إلى ربع النهائي على الأقل في آخر أربع بطولات كبرى، ليصبح الفريق الأوروبي الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز.

خسروا أمام إيطاليا بركلات الترجيح في نهائي بطولة أوروبا 2020 لكن لديهم الآن فرصة لتحقيق نتيجة أفضل ضد إسبانيا في المباراة النهائية يوم الأحد في برلين.

وأضاف: "يظهر هذا الأسلوب الإنجليزي الحديث، كما يظهر مرونة وشخصية المجموعة، لقد تدرب أولي واتكينز على هذا النحو كل يوم، لقد تدرب من أجل اللحظة المناسبة بغض النظر عن مدى إحباطه".

وأكمل: "أنا فخور للغاية بقدرتي على قيادة الفريق إلى النهائي".

وقال ساوثجيت عن منافسيهم في المباراة المقبلة: "سيتعين علينا أن نستحوذ على الكرة منهم أولا، الأمر ليس بهذه البساطة، حيث لا يمكننا الاستحواذ على الكرة وإجبار المنافس على الركض. يتعين علينا أن نكون استثنائيين مع الكرة وبدونها، لقد كانوا الفريق الأفضل".

وتابع: "بدأنا نظهر نسخة أفضل من أنفسنا، مضيفًا أن لديهم يوما أقل من إسبانيا، التي تغلبت على فرنسا يوم الثلاثاء، في الدور قبل النهائي، للاستعداد، لكننا هنا بفضل ما أظهرناه حتى الآن، لدينا نفس الفرصة التي لديهم، لقد أتينا إلى هنا للفوز، إنها مهمة ضخمة ولكننا ما زلنا هنا ونقاتل".