الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كومان: أشعر بخيبة أمل.. وفخور باللاعبين

  • مشاركة :
post-title
رونالد كومان

القاهرة الإخبارية - وكالات

شعر رونالد كومان، المدير الفني لمنتخب هولندا، بالفخر أكثر من الألم بعد أن اقترب فريقه بشكل مثير من بلوغ نهائي بطولة أوروبا 2024، لكنه خسر في اللحظة الأخيرة 2-1 أمام إنجلترا في الدور قبل النهائي أمس الأربعاء.

وقال كومان إنه كان حزينًا لخسارة مباراة كان يعتقد أن فريقه كان الأفضل فيها، لكنه شعر أن الجماهير الهولندية يجب أن تكون متفائلة بشأن المستقبل بعد أن أظهر لاعبوه عقلية هجومية حتى النهاية.

وأكد كومان في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز": "أشعر بخيبة أمل بسبب النتيجة النهائية لأنها بدأت بشكل جيد بالنسبة لنا".

وأضاف: "الشعور كان أننا كنا الفريق الأفضل بشكل عام في آخر 20 دقيقة، وواصلنا الهجوم بشكل أكبر، وفجأة، جاء ذلك الهدف الرائع، وانتهى كل شيء وهذا أمر يصعب قبوله".

وقال كومان إنه لا يتفق مع قرار منح إنجلترا ركلة الجزاء التي منحت التعادل عندما تعرض هاري كين لعرقلة من جانب دينزل دومفريز أثناء تسديده الكرة.

لكن المدرب الهولندي قال إن فريقه كان قادرًا على قلب المباراة لصالحه لو كان أكثر حسمًا.

وأكمل: "كمدافع سابق، ماذا كان بوسعه أن يفعل في هذا المركز، لقد حاول منع الكرة، ومعاقبته على ذلك يعني أننا لا نستطيع لعب كرة القدم بشكل صحيح".

وتابع: "هذا رأيي الشخصي، يجب أن نكون فخورين لأننا حققنا الكثير من الأشياء خلال هذه الأسابيع ولا توجد أي انتقادات بعد رؤية كيف قاتل لاعبو فريقي حتى النهاية، لقد قاتلنا كالأسود، وكنا بحاجة إلى المزيد من التوازن، وقد قام الفريق الإنجليزي بأداء أفضل منا، لذا أهنئهم".

وأوضح: "يتعين علي أن أشكر لاعبي فريقي لأنهم آمنوا بشيء ما وكان من الجيد أن أرى ذلك، على الرغم من أن الأوان قد فات الآن، ولا يمكننا أن نفعل أي شيء مع هذا الشعور، ولكن في المستقبل سنعود أقوى".

وقال كومان إنه يتطلع بالفعل إلى كأس العالم 2026 ويعتقد أن هولندا ستصل إليها بمزيج رائع من الشباب والخبرة وهو ما من شأنه أن يجعل منها قوة لا يستهان بها.

واستكمل: "أعتقد أن فريقنا قادر على فعل المزيد وهناك لاعبون سينضمون إلينا في المستقبل، وبعض اللاعبين لم يتمكنوا من اللعب لأنهم لم يكونوا لائقين، لقد عملنا معًا بشكل جيد، وكان ذلك مهمًا ومنحنا مسارًا يجب أن نتبعه، يتعين علينا تحسين بعض الجوانب أيضًا، لكنني أعتقد أننا كنا قريبين حقًا من النهائيات".

واختتم تصريحاته قائلًا: "عقلية رائعة، روح الفريق، وأتمنى أن أراهم يلعبون في النهائي، لكن هذا غير ممكن، وأشعر بالأسف الشديد حيال ذلك".