الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جيش الاحتلال: قصفنا مدرسة في وسط غزة استخدمت كـ "غطاء" من قبل حماس

  • مشاركة :
post-title
آثار الدمار بعد القصف الإسرائيلي على قطاع غزة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنّه قصف، اليوم الثلاثاء "عناصر من حركة حماس كانوا يستخدمون مدرسة تابعة لوكالة غوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في مخيّم النصيرات وسط قطاع غزة "غطاء"، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال الجيش في بيان إنّه "قبل قليل، وبناءً على معلومات استخباراتية وباستخدام ذخيرة دقيقة، ضرب سلاح الجو الإسرائيلي عددًا من العناصر الفلسطينية الذين كانوا يقومون بأنشطة عسكرية ضد قواتنا، مستخدمين مباني مدرسة في منطقة النصيرات غطاء".

من جانبه، قال مصدر في مستشفى العودة بالنصيرات لوكالة فرانس برس إن المستشفى "استقبل عددًا من الجرحى" الذين أصيبوا في القصف الذي طال مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربًا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.