الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الخارجية الأردني: يجب تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

  • مشاركة :
post-title
أيمن الصفدي

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الاثنين، إنه يجب تكثيف الجهود المستهدفة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة والمتواصلة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، فضلًا عن ضرورة ضمان حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة للقطاع دون عراقيل.

وشدد "الصفدي" خلال اتصال هاتفي تلقاه من نظيره الإيرلندي ميهال مارتن، على ضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطيني وللمنظمات الدولية والجهات الإغاثية العاملة في غزة التي تسعى إلى التخفيف من آثار الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني، وتمكينهم من أداء دورهم الإنساني الحيوي في تقديم المساعدات للفلسطينيين في القطاع، بحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وحذّر وزير الخارجية الأردني من خطورة الإجراءات اللا شرعية التي تتخذها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الشقيق والسلطة الوطنية الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة في خرق فاضح للقانون الدولي، ما يشكل تصعيدًا خطيرًا يقوّض كل فرص تحقيق السلام العادل والشامل.

كما بحث الصفدي ومارتن، تدهور الأوضاع في الجنوب اللبناني، حيث أكد الصفدي ضرورة خفض التصعيد والالتزام بقرار مجلس الأمن 1701، مثمّنًا مواقف إيرلندا الواضحة في الدعوة إلى وقف العدوان على غزة، واعترافها بالدولة الفلسطينية، ووقوفها إلى جانب حق الشعب الفلسطيني في الحرية والدولة على أساس حل الدولتين ووفق القانون الدولي.

من جانبه، ثمّن "مارتن" الدور الذي يقوم به الأردن في جهود تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة، وفي جهود إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.