الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لأول مرة في "الليجا".. إدانة 3 أشخاص بتهمة العنصرية ضد فينيسيوس

  • مشاركة :
post-title
فينيسيوس من مباراة فالنسيا - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

أعلنت رابطة أندية الدوري الإسباني، اليوم الاثنين، إصدار أول إدانة ضد مشجعين مارسوا الإهانة العنصرية ضد لاعبين في مباراة كرة القدم بإسبانيا. 

وصدرت العقوبة ضد 3 أشخاص وجهوا عبارات عنصرية لفينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد الإسباني، في مباراة فالنسيا مايو 2023، إذ جاءت العقوبة بالسجن لمدة 8 أشهر ومنعهم من دخول أي ملعب وحضور مباريات كرة قدم لمدة عامين.

وقالت الرابطة في بيان لها: "صدرت اليوم أول إدانة بتهمة الإهانة العنصرية في مباراة لكرة القدم بإسبانيا، وجاء الحكم الذي صدر لصالح فينيسيوس ضد الهتافات العنصرية الموجهة له، بالسجن 8 أشهر لـ3 أشخاص، بالإضافة لحرمانهم من حضور مباريات لمدة عامين".

وفي هذا السياق، علق خافيير تيباس، رئيس الرابطة: "يعد هذا الحكم خبرًا رائعًا فيما يتعلق بمكافحة العنصرية في إسبانيا، لأنه يعالج الظلم الذي تعرض له فينيسيوس جونيور، ويبعث برسالة واضحة إلى هؤلاء الأشخاص الذين يذهبون إلى ملعب كرة القدم لإلقاء الإساءات".

وأضاف: "أتفهم أنه قد يكون هناك بعض الإحباط بسبب طول المدة التي يستغرقها إصدار هذه الأحكام، لكن هذا يظهر أن إسبانيا بلد يضمن النزاهة القضائية.. على هذا النحو، لا يمكننا في سوى احترام وتيرة العدالة التي يمكنها تسريع مكافحة العنصرية".