الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الخارجية المصري: نبذل كل جهد لإخراج السودان من محنته

  • مشاركة :
post-title
بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة المصري

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري، اليوم السبت، إن مصر لن تتوقف عن بذل جهودها من أجل وقف الحرب في السودان، مشددًا على الجهود المصرية لإخراج السودان من محنته.

وأضاف "عبد العاطي"، خلال كلمته في البيان الختامي لمؤتمر القوى السياسية والوطنية السودانية المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة، تحت شعار "معًا لوقف الحرب في السودان"، أن السودان في قلب كل مصري، داعيًا المجتمع الدولي لدعم مخرجات مؤتمر القوى السياسية والوطنية السودانية.

وتابع: "البيان الختامي لمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية يؤكد أن الجميع يضع مصلحة السودان نصب أعينه".

ودعا وزير الخارجية والهجرة المصري، القوى السياسية والوطنية السودانية إلى مواصلة التشاور من أجل مصلحة السودان وشعبه.

يأتي مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، في إطار حرص مصر على بذل كل الجهود الممكنة لمساعدة السودان الشقيق على تجاوز الأزمة التي يمر بها، ومعالجة تداعياتها الخطيرة على الشعب السوداني وأمن واستقرار المنطقة، لا سيما دول جوار السودان، وتأسيسًا على التزام مصر بدعم كل جهود تحقيق السلام والاستقرار في السودان.

ويضم المؤتمر جميع القوى السياسية المدنية السودانية، بحضور الشركاء الإقليميين والدوليين المعنيين، بهدف التوصل إلى توافق بين مختلف القوى السياسية المدنية السودانية حول سُبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان، عبر حوار وطني سوداني- سوداني، يتأسس على رؤية سودانية خالصة.