الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاتحاد الإفريقي: سنواصل العمل على تقريب الرؤى لحل أزمة السودان

  • مشاركة :
post-title
سبشيوزا وانديرا نائب رئيس لجنة الاتحاد الإفريقي المعنية بالسودان

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت سبشيوزا وانديرا، نائبة رئيس لجنة الاتحاد الإفريقي المعنية بالسودان، اليوم السبت، إن التوترات في السودان أسفرت عن مقتل وإصابة الآلاف، بينهم العديد من النساء والأطفال.

وأضافت "وانديرا"، خلال كلمتها في مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية المنعقد بالعاصمة الإدارية المصرية تحت شعار "معًا لوقف الحرب في السودان"، أن الاتحاد سوف يستمر في عمله من أجل تقريب الرؤى لحل الأزمة، فضلًا عن أنه يعمل على وقف القتال بشكل فوري.

وتابعت: "نسعى لاستمرار المحادثات لإيجاد الآليات اللازمة لحل الأزمة، ونحثُّ جميع الأطراف على دعم حلول وقف إطلاق النار في السودان".

وأكدت نائبة رئيس لجنة الاتحاد الإفريقي المعنية بالسودان على أهمية تعزيز تنسيق الجهود الدولية من أجل إيجاد حل مستدام للأزمة، مشيرة إلى أن المؤتمر المنعقد في مصر يأتي في إطار رغبة دول جوار السودان والدول الصديقة من أجل إنهاء الأزمة.

وذكرت في كلمتها أن المؤتمر يهدف إلى إنهاء الأزمة في السودان، وتقريب وجهات النظر بين السودانيين.

ويأتي مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، في إطار حرص مصر على بذل كل الجهود الممكنة لمساعدة السودان الشقيق على تجاوز الأزمة التي يمر بها، ومعالجة تداعياتها الخطيرة على الشعب السوداني وأمن واستقرار المنطقة، لا سيما دول جوار السودان، وتأسيسًا على التزام مصر بدعم كل جهود تحقيق السلام والاستقرار في السودان.

ويضم المؤتمر جميع القوى السياسية المدنية السودانية، بحضور الشركاء الإقليميين والدوليين المعنيين، بهدف التوصل إلى توافق بين مختلف القوى السياسية المدنية السودانية حول سبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان، عبر حوار وطني سوداني- سوداني، يتأسس على رؤية سودانية خالصة.