الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجامعة العربية: نيران الحرب تحيط بمستقبل ملايين السودانيين

  • مشاركة :
post-title
جانب من مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال زيد الصبان، مدير إدارة السودان والقرن الإفريقي بجامعة الدول العربية، اليوم السبت، إن نيران الحرب في السودان تحيط بمستقبل الملايين من مواطنيه.

وأكد "الصبان"، حلال كلمته في مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، تحت شعار "معًا لوقف الحرب في السودان"، والمنعقد في العاصمة الإدارية المصرية، دعمه إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة سودانية.

وأضاف مدير إدارة السودان في جامعة الدول العربية، أن الحوار بين الخصوم السياسيين لا بد منه لحل الأزمة، محذرًا القوي السياسية من إضاعة الوقت.

ويأتي مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، في إطار حرص مصر على بذل كل الجهود الممكنة لمساعدة السودان الشقيق على تجاوز الأزمة التي يمر بها، ومعالجة تداعياتها الخطيرة على الشعب السوداني وأمن واستقرار المنطقة، لاسيما دول جوار السودان، وتأسيسًا على التزام مصر بدعم كل جهود تحقيق السلام والاستقرار في السودان.

ويضم المؤتمر جميع القوى السياسية المدنية السودانية، بحضور الشركاء الإقليميين والدوليين المعنيين، بهدف التوصل إلى توافق بين مختلف القوى السياسية المدنية السودانية حول سبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان، عبر حوار وطني سوداني- سوداني، يتأسس على رؤية سودانية خالصة.