الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد تسلمها جائزة الإنجاز بميونخ.. كيت وينسلت: أشعر وكأنني نجمة سينمائية

  • مشاركة :
post-title
النجمة كيت وينسلت

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

حصلت النجمة كيت وينسلت، مساء أمس الثلاثاء، على جائزة الإنجاز مدى الحياة في مهرجان ميونيخ السينمائي الدولي، الذي يستمر حتى 7 يوليو الجاري، إذ هتف الجمهور في مسرح دويتشز بمدينة ميونيخ فور صعودها إلى المسرح لتتسلم جائزتها، وتقدم العرض الأول لفيلمها الأخير Lee للمخرجة إلين كوراس، والذي تجسد فيه دور مصورة الحرب لي ميلر، ومن المقرر طرحه في دور العرض الأمريكية سبتمبر المقبل.

قالت كيت وينسلت: "يبدو الأمر وكأنني نجمة سينمائية، هذه ليست الطريقة التي أُعامل بها عادةً.. سأستمتع بها فقط"، قبل أن يقدم لها الممثل الألماني الشاب ديفيد كروس الذي شاركها فيلم The Reader، جائزة CineMerit، حيث قال: "أتذكر أننا التقينا لأول مرة قبل 16 عامًا عندما كنت في السابعة عشرة من عمري فقط، ولم أقدم سوى فيلمين وكنت قد تركت المدرسة للتو، وأنت كنت كيت وينسلت".

أضافت النجمة الحائزة على الأوسكار عن فيلمها Lee: هذا المشروع عملت عليه لأكثر من عقد من الزمان إذ يتناول عقدًا مهمًا في حياة لي ميلر، عندما تحولت عارضة الأزياء السابقة إلى مصورة حرب، وكانت في الخط الأمامي في الحرب العالمية الثانية لالتقاط صور أيقونية للصراع ووحشية الفاشية، بما في ذلك الصور المروعة لمعسكرات الموت في بوخنفالد وداخاو، ولا أصدق أننا فعلنا ذلك.

وتطرقت "وينسلت" إلى الرحلة الطويلة التي قطعها الفيلم إلى الشاشة والجهد المُضني الذي بذلته حتى تم إنتاجه، قبل أن تقاطعها كيت سولومون إحدى فريق إنتاج الفيلم قائلة: "من الصعب أن تصنع امرأة أفلامًا، ومن الصعب أن تصنع فيلمًا عن امرأة، خصوصا أنها كانت تؤدي العديد من الأدوار في موقع التصوير كمنتجة وبطلة، إذ كانت في كل لقطة تقريبًا من الفيلم، ولم تجلس طيلة التصوير".