الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"بليتز" يفتتح مهرجان لندن السينمائي

  • مشاركة :
post-title
المخرج ستيف ماكوين

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

أعلنت إدارة مهرجان لندن السينمائي التابع لمعهد الفيلم البريطاني، عن عرض الفيلم البريطاني "بليتز" للمخرج ستيف ماكوين في حفل افتتاح النسخة الـ 68 من المهرجان الذي يُقام في الفترة من 9 إلى 20 أكتوبر المقبل.

يتناول الفيلم قصة "جورج" الذي يجسد شخصيته الفنان إليوت هيفيرنان، وهو الصبي الذي يبلغ من العمر تسع سنوات، وترسله والدته "ريتا" التي تجسد دورها الفنانة الأيرلندية سيرشا رونان إلى لندن؛ بحثًا عن الأمان أثناء الحرب العالمية الثانية، ثم تتوالى الأحداث في رحلة "جورج" إلى لندن وبحث "ريتا" عن ابنها المفقود.

والفيلم بطولة هاريس ديكنسون، بنجامين كليمنتين، كاثي بيرك، باول ويلر وستيفن جراهام.

قال المخرج البريطاني ستيف ماكوين: "الفيلم عن سكان لندن، وهو بمثابة تكريم للشهداء الذين رحلوا أثناء الغارات الجوية، كما يكشف الحياة الحقيقية للناس في لندن، إذ تدور أحداثه عن قصة عائلة من الطبقة العاملة يائسة من لم شملها خلال أوقات الحرب".

وأضافت كريستي ماثيسون، مديرة مهرجان لندن السينمائي: "المخرج ستيف ماكوين يضفي على الفيلم تفاصيل دقيقة في كل جوانبه، كما أن عمق الشخصيات ونسيج المدينة لا مثيل لهما ويجعلان هذا الموضوع جديدًا تمامًا".

ومن المُقرر أن ينطلق عرض الفيلم في دور العرض السينمائية الأجنبية بداية شهر نوفمبر المقبل، قبل بثه عالميًا إلكترونيًا 22 نوفمبر المقبل.

يُشار إلى أن عروض مهرجان لندن السينمائي تُقام في أماكن مختلفة في لندن، منها قاعة المهرجانات الملكية في مركز ساوث بانك، معهد الفيلم البريطاني في ساوث بانك، معهد الفيلم البريطاني في آي ماكس.