الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"المطبخ" دراما حزينة في ختام مهرجان لندن السينمائي

  • مشاركة :
post-title
الفيلم السينمائي "المطبخ"

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

تختتم الدراما الحزينة التي تدور أحداثها في مدينة لندن بعنوان "The Kitchen" "المطبخ"، من إخراج كيبوي تافاريس ودانيال كالويا، مهرجان لندن السينمائي، حسبما أعلنت إدارة الدورة الـ67.

ومن المقرر أن يعرض الفيلم عالميًا للمرة الأولى في ختام المهرجان، 15 أكتوبر، في قاعة المهرجانات الملكية بمركز ساوث بانك، قبل طرحه في دور السينما بالمملكة المتحدة وإطلاقه لاحقًا على نتفليكس، حسبما أشارت صحيفة "فارايتي".

يصادف الفيلم الظهور الأول للمخرج دانيال كالويا، الحائز على جائزة الأوسكار، الذي شارك أيضًا في الكتابة مع جو مورتاج، وتدور قصة العمل في جو قاتم حول مستقبل بائس يرى الفجوة تزداد بين الأغنياء والفقراء، واختفاء أشكال المنازل الاجتماعية المتوسطة، التي أصبحت من الماضي، وكل ما تبقى هو مكان يسمى المطبخ، إذ يعيش هناك (إيزي)، الذي يحاول يائسًا إيجاد مخرج، وأيضًا (بنجي)، البالغ من العمر 12 عامًا، الذي فقد والدته ويبحث عن عائلة.

ويشارك في بطولة الفيلم كين روبنسون، جيدايا بانرمان، هوب إيكبوكو جونيور، تيجا كابس، وديمي لاديبو.

فيلم Saltburn

وقال مخرجا الفيلم في بيان مشترك عن عرضه في المهرجان: "لقد نشأ كلانا في لندن، و"المطبخ" رسالة حب إلى مدينتنا، لذلك إنه لشرف حقيقي أن نعرضه في مسقط رأسنا، بالليلة الختامية لمهرجان لندن السينمائي، وهدفنا معًا أن نصنع شيئًا جديدًا ومدروسًا وسينمائيًا، وقصة رمزية وتكريمًا لسكان "المطبخ" في كل العالم".

وأضافت كريستي ماثيسون، مديرة مهرجان لندن السينمائي: "صنع كيبوي تافاريس ودانيال كالويا فيلمًا يفجر تمامًا توقعاتنا للسينما المعاصرة في المملكة المتحدة، ويعد تجربة مثيرة على الشاشة الكبيرة، ومتحمسون للغاية إلى إغلاق المهرجان بهذا الفيلم المبتكر".

فيلم افتتاح مهرجان لندن السينمائي

وكانت إدارة المهرجان أعلنت في وقت سابق، أن فيلم "Saltburn" سيعرض في حفل افتتاح المهرجان، وتدور قصته حول طالب في جامعة أكسفورد يجد نفسه منجذبًا إلى عالم زميل له أرستقراطي، الذي يدعوه إلى منزل عائلته المترامي الأطراف لقضاء صيف لا ينسى أبدًا.