الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

في ختام مهرجان لندن السينمائي.. Evil Does Not Exist يحصد جائزة أفضل فيلم

  • مشاركة :
post-title
الفيلم الياباني Evil Does Not Exist

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

حصل الفيلم الياباني Evil Does Not Exist للمخرج ريوسوكي هاماجوتشي على جائزة أفضل فيلم في المسابقة الرسمية، في حفل توزيع جوائز مهرجان لندن السينمائي الذي اختتمت فعاليات نسخته الـ67 اليوم الأحد.

فيما حصل فيلم "Paradise Is Burning" أو "الجنة تحترق" للمخرج ميكا جوستافسون على جائزة ساذرلاند في المسابقة الروائية الأولى، وفي مسابقة الأفلام الوثائقية حصل فيلم Bye Bye Tiberias" " للمخرجة لينا سوالم على جائزة جريرسون، وفاز فيلم "The Archive: Queer Nigerians" للمخرج سيميسولاولوا أكاندي للفيلم القصير.

ورأس لجان تحكيم المسابقات هذا العام، أمات إسكالانتي (المسابقة الرسمية)، رين ألين ميلر (المسابقة الروائية الأولى)، روبيكا شاه (مسابقة الأفلام الوثائقية)، وشارلوت ريجان (مسابقة الأفلام القصيرة).

وفي بيانها الرسمي بشأن اختيار فيلم Evil Does Not Exist" " كأفضل فيلم، قالت لجنة التحكيم: إن دراما هاماجوتشي المضمونة، الدقيقة والسينمائية تؤكدها صورة غنائية للأسرة والمجتمع، ونظرة دقيقة لأخلاقيات تنمية الأراضي، ووسط منافسة قوية، أجمعت لجنة التحكيم على إعجابها بالعمل.

من جانبه قال المخرج الياباني ريوسوكي هاماجوتشي: أنا سعيد ومندهش حقًا لسماع الأخبار حول هذه الجائزة، أتقدم بالشكر الجزيل لجميع المشاركين، وخاصة الممثلين وطاقم العمل الذين عملوا بجد خلف الكواليس، لقد كان عملهم الاستثنائي دائمًا مصدر إلهام لي، وأنا ممتن حقًا للنتيجة، وأود أيضًا أن أعرب عن امتناني للحكام الذين اعترفوا بجهودنا.

وأضاف: أريد أن أخص بالذكر إيكو إيشيباشي بشكل خاص لمساهمتها في الموسيقى، بالإضافة إلى عملها على موسيقى فيلم Drive My Carالصادر عام 2021 حيث أعتقد أن موسيقاها لعبت دورًا مهمًا في إكمال هذا الفيلم وساعدته في الحصول على مثل هذه التقييمات الرائعة، وآمل أن يجلب هذا الفيلم البهجة للجمهور البريطاني عند إصداره في المملكة المتحدة، وأنني أتطلع إلى زيارة لندن مرة أخرى في المستقبل.. شكرًا لكم على هذه الجائزة الرائعة حقًا".