الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عمليات خيرسون لـ"القاهرة الإخبارية": لدينا أسلحة وقوات كافية لصد أي هجمات روسية متوقعة

  • مشاركة :
post-title
ألكسندر تولوكونيكوف المتحدث باسم إدارة عمليات إقليم خيرسون في الجيش الأوكراني

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال ألكسندر تولوكونيكوف، المتحدث باسم إدارة عمليات إقليم خيرسون في الجيش الأوكراني، إن القوات الروسية تواصل قصف المنطقة الغربية من نوفا كاخوفكا.

وأضاف "تولوكونيكوف"، في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، أن قوات الجيش الأوكراني منتشرة في المنطقة، وتحافظ على مواقعها وتتمسك بالخطوط الأول والثاني والثالث، مضيفًا أن كييف لديها أسلحة وقوات كافية لصد أي هجمات متوقعة من الجيش الروسي.

وأوضح أن الجيش الأوكراني يركز على مختلف جبهات القتال، مشيرًا إلى أن إمدادات الأسلحة من أمريكا وأوروبا زادت من قدرات قواتهم القتالية.

وأضاف المتحدث باسم إدارة عمليات إقليم خيرسون في الجيش الأوكراني، أن الولايات المتحدة الأمريكية تواصل إمداد أوكرانيا بالأسلحة بشكل نوعي لضمان بقاء كييف في الدفاع عن أراضيها أمام الجيش الروسي.

وقال مصدر مسؤول في الإدارة الأمريكية لشبكة "سي إن إن"، إن الإدارة تجري مناقشات مع إسرائيل وأوكرانيا حول إمكانية نقل أنظمة الدفاع الجوي طراز "باتريوت" القديمة الموجودة حاليًا في إسرائيل إلى أوكرانيا بينما تواصل كييف الدفاع عن نفسها في الحرب مع روسيا؛ إذ تعطي الولايات المتحدة الأولوية بشكل عاجل للدفاعات الجوية في كييف.

ولم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي لنقل تلك الأنظمة الحيوية، لكن المسؤول في الإدارة الأمريكية قال لـCNN إنهم يأملون في نجاح تلك الجهود، خاصة في ضوء فعالية بطاريات "باتريوت" العاملة بالفعل في أوكرانيا.

وأرسلت الولايات المتحدة وألمانيا بالفعل أنظمة "باتريوت" إلى أوكرانيا، لكن إدارة بايدن أوضحت أن كييف تحتاج إلى المزيد مع استمرار روسيا في شن الهجمات الجوية.