الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا: السيطرة على منطقة روزدوليفكا شرق أوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
جندي أوكراني يساعد رفيقه الجريح خلال الاشتباكات الروسية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، سيطرة قواتها على منطقة روزدوليفكا في شرق أوكرانيا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الوحدة العسكرية المتمركزة في الجنوب أخذت مواقع جديدة تصفها بأنها أكثر أهمية، وذلك بعد طردها القوات الأوكرانية من المنطقة الواقعة في إقليم دونيتسك.

في غضون ذلك، أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن قواتها دمرت 8 محطات أوكرانية للحرب الإلكترونية، بالإضافة إلى عدة صواريخ أمريكية الصنع.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع: "حسّنت وحدات من قوات مجموعة "الشرق" التابعة للقوات الروسية تموضعها، واستهدفت القوة البشرية، ودمرت لواءين من القوات المسلحة الأوكرانية، وثلاثة تشكيلات من قوات الدفاع، ولواءين من الحرس الوطني".

وعن خسائر الجيش الأوكراني خلال الأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنها بلغت 13820 عسكريًا، بالإضافة إلى تدمير مئات المدرعات والأسلحة خلال العمليات العسكرية على مختلف محاور القتال.

وذكر بيان للدفاع الروسية، اليوم، عن سير العمليات العسكرية في أوكرانيا خلال الأسبوع الماضي، أن الدفاعات الجوية الروسية تمكنت من إسقاط طائرتين من طراز "ميج 29"، بالإضافة إلى نحو 589 طائرة مسيرة أوكرانية.

وأشار البيان إلى أن القوات الروسية نفذت 17 ضربة جماعية بأسلحة عالية الدقة على مدار أسبوع، دمرت خلالها منشآت للصناعة العسكرية الأوكرانية ومراكز لوجستية.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ اندلاع الحرب في عام 2022، تتضارب الأنباء عن حجم خسائر طرفي الأزمة إذ يدعي كل منهما تكبيد الآخر خسائر فادحة، دون التمكن من التأكد من صحة تلك المعلومات بشكل مستقل، بسبب استمرار القتال.