الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا تهدد: ندرس خيارات مختلفة للرد على تصرفات الغرب

  • مشاركة :
post-title
المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، إن بلاده تدرس جميع خيارات الرد على تصرفات الغرب، بما في ذلك احتمال خفض العلاقات الدبلوماسية، غير أنه لم يتم اتخاذ قرار بعد. 

يأتي ذلك تعليقًا على تصريحات نائب وزير الخارجية سيرجي ريابكوف، الذي قال إن موسكو لا تستبعد إمكانية خفض العلاقات الدبلوماسية مع الدول غير الصديقة.

وقال بيسكوف: "هذه ممارسة دبلوماسية معتادة لدولة تواجه إشارات غير ودية وحتى عدائية". وأضاف: "مع تزايد مشاركة الغرب الجماعي، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، في الصراع الأوكراني، لا يمكن لروسيا إلا أن تفكر في خيارات مختلفة للرد على مثل هذا التدخل العدائي".

وأضاف بيسكوف: "لم يتم اتخاذ أي قرارات على هذا المنوال بعد"، مشيرًا إلى أن السياسة الخارجية لبلادنا يحددها رئيس الاتحاد الروسي، رئيس الدولة، وتنفذها وزارة الخارجية".

وأوضح المتحدث الرئاسي أنه "في الوقت الذي تعلن فيه الدول الغربية صراحة أن هدفها الرئيسي هو تحقيق الهزيمة الاستراتيجية لروسيا في ساحة المعركة، فإن هذا لا يمكن إلا أن يتسبب في رد فعل من موسكو".

ويتفق المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف مع تصريح رئيس الشيشان رمضان قديروف بشأن ضرورة محاربة الإرهاب بيد ثقيلة.

وشدد المتحدث باسم الكرملين على أنه "ليس هناك شك في أن الحرب ضد الإرهابيين يجب أن تكون صارمة وقاسية قدر الإمكان"، تعليقًا على تصريح قديروف بأنه يجب أيضًا معاقبة عائلات الإرهابيين على الجرائم التي يرتكبها أقاربهم.

وأوضح بيسكوف أن قديروف "كان يتحدث عن أولئك الذين يتغاضون عن الإرهاب ويشاركون في أنشطة إرهابية بشكل ما".