الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"مقبرة الأطفال".. منظمة دولية: 21 ألف طفل مفقود في قطاع غزة

  • مشاركة :
post-title
أطفال غزة يعانون أوضاعًا إنسانية صعبة جراء العدوان على غزة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلنت منظمة إنقاذ الطفولة الدولية أن قرابة 21 ألف طفل بقطاع غزة ظلوا تحت الأنقاض أو اعتُقلوا أو دُفنوا في مقابر مجهولة أو جماعية.

وأوضحت المنظمة في بيانها، اليوم الاثنين، أن عدد الأطفال المنفصلين عن أهاليهم ارتفع بسبب الهجمات الإسرائيلية المتصاعدة على مدينة رفح جنوب القطاع، مشيرة إلى أن الذين يقومون بحماية الأطفال غير المحميين يتعرضون لضغوط، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأشارت المنظمة، إلى أن نحو 17 ألف طفل انفصلوا عن أسرهم أو فُقدوا في غزة، ونحو 4 آلاف طفل ما زالوا تحت الأنقاض أو في مقابر جماعية أو مقابر مجهولة، مؤكدة أنه تم اعتقال عدد غير معروف من الأطفال .

ولفتت المنظمة الدولية إلى أن جثامين الذين دُفنوا تحت الأنقاض أو احترقوا حتى الموت في الخيام خلال الهجمات الإسرائيلية بات من الصعب التعرف إليها.

بدوره، قال المدير الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط جيريمي ستونر، إن "العديد من الأهالي لا يعرفون أماكن أحبائهم، ولا ينبغي لأي والد أن يحفر في الأنقاض أو المقابر الجماعية للعثور على طفله، ولا أن يبقى أي طفل وحيدًا وغير محمي في منطقة حرب".

وشبَّه المدير الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط غزة بـ"مقبرة الأطفال"، مذكِّرا بأن الخطر على الأطفال الأحياء والمفقودين لا يزال مستمرًا.

وشدد على ضرورة وقف إطلاق النار بشكل عاجل للعثور على الأطفال المفقودين، ولم شملهم مع أهاليهم إن كانوا على قيد الحياة.