الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

يُراوغ لكسب الوقت.. حماس تُحمّل نتنياهو مسؤولية عدم الوصول لاتفاق

  • مشاركة :
post-title
نتنياهو

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قالت حركة حماس الفلسطينية، اليوم الاثنين، إن موقف بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، الحقيقي هو عدم التوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والمراوغة لكسب الوقت ومواصلة حرب الإبادة في القطاع.

وألقت حماس، في بيان اليوم، باللائمة على نتنياهو، موضحة أنه الذي يرفض ويعطل ما ورد في خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن وقرار مجلس الأمن الأخير وليس الحركة.

وأشارت إلى أن حديث نتنياهو عن إبرام اتفاق جزئي والاستمرار في العدوان يؤكد أنه يكذب على عائلات المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة ولا يهتم بحياة أبنائهم.

وأكدت حماس أنه يتوجب على الإدارة الأمريكية أن ترفع غطاء الصمت والانحياز والضغط على نتنياهو وحكومته لوقف العدوان وحرب الإبادة.

وشددت حركة حماس على أن موقفها إيجابي في التعامل مع جهود الوسطاء للتوصل إلى اتفاق يضمن وقفًا دائمًا للعدوان وانسحابًا كاملًا من غزة وتنفيذ صفقة تبادل للأسرى والمحتجزين.

يأتي ذلك في ظل استمرار جهود الدولة المصرية لتسهيل تدفق ودخول المساعدات الغذائية والإنسانية والطبية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يعانى ويلات الحرب جرّاء العدوان الإسرائيلي.

ولم تتوقف اتصالات مصر مع مختلف الأطراف خاصة إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وحركة حماس، للحفاظ على مسار المفاوضات الجارية وتجنب التصعيد، وهي مستمرة في هذا الجهد حتى يصبح اتفاق الهدنة ووقف إطلاق النار واقعًا على الأرض.