الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاستعداد للمناظرة بدأ مبكرا.. ترامب يتهم بايدن بتناول المخدرات

  • مشاركة :
post-title
جو بايدن ودونالد ترامب

القاهرة الإخبارية - عبدالله علي عسكر

يتجهز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للمناظرة التلفزيونية المرتقبة، الخميس المقبل، أمام الرئيس الحالي جو بايدن بزرع بذور الشك في منافسه، متهمًا إياه بأنه قد يتعاطى الكوكايين قبل المواجهة التي تستغرق 90 دقيقة.

بايدن يستعد

بينما كان بايدن يستعد لأيام من التدريبات المتعمقة للمواجهة التلفزيونية الأولى لدورة الانتخابات الرئاسية لعام 2024، وقبل أن يرحب مذيعا شبكة "سي إن إن" "جيك تابر" و"دانا باش"، بجمهورهما في جميع أنحاء العالم في المناظرة التلفزيونية بين بايدن ومنافسه الجمهوري "ترامب"، ثارت ضجة قادها الأخير حول استخدام المخدرات في المناظرة.

وخلال حملته الانتخابية في ويسكونسن الثلاثاء الماضي، أشار ترامب إلى اكتشاف حقيبة صغيرة من الكوكايين في يوليو الماضي في أحد الممرات في الجناح الغربي للبيت الأبيض، وأدى الحادث إلى إخلاء المجمع جزئيًا، ولا يزال وجود الكوكايين في المبنى لغزًا غير مفسر.

اتهام "الكوكايين"

وسأل ترامب أنصاره خطابيا، وزعم أن "شخصاً ما لم يجمع ما قيمته مئات الآلاف من الدولارات من الكوكايين"، قبل أن يضيف "في الواقع، أعتقد أنه كان جو".

وبدا أن ترامب، الذي شكك بانتظام في قدرات بايدن العقلية، يستعد لاحتمال أن يثير منافسه إعجابه من خلال اقتراحه بأنه سيحصل على جرعة من المكملات الغذائية و"يخرج بكامل قوته"، قبل أن يلمّح مرة أخرى إلى اكتشاف الكوكايين.

لقد مر ما يزيد على شهر منذ أن دفع بايدن ترامب إلى قبول دعوة شبكة "سي إن إن"، ما أذهل واشنطن بإعلانه أنه وافق على الظهور في مناظرة ستكون أول مباراة تلفزيونية رئاسية في تاريخ الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وجاء هذا الإعلان بينما كان ترامب في قفص الاتهام في مانهاتن، لمحاكمته بسبب دفع أموال عام 2016 لنجمة الأفلام الإباحية السابقة ستورمي دانيلز.

مجرم يشارك في مناظرة رئاسية

وسيصبح ترامب الآن أول مجرم مدان يشارك في مناظرة رئاسية، ومنذ اللحظة التي سارع فيها إلى قبول جرأة بايدن، بدأ أعضاء بارزون في فريقه الاقتراح علنًا أنه قد يندم على قراره.

وانتشر السياسيون الرئاسيون عبر البرامج الحوارية الأحد لتمهيد الطريق للمناظرة المتلفزة الأسبوع المقبل بين جو بايدن ودونالد ترامب ، والتي يمكن أن تساعد الرئيس الديمقراطي الحالي وسلفه الجمهوري على تركيز أذهان الناخبين المترددين أو غير المشاركين في انتخابات نوفمبر، وفق "الجارديان"

الاستعداد للمناظرة

لكن المرشحين أنفسهم يتخذون نهجًا مختلفًا إلى حد لافت للنظر، فيحتمي بايدن في كامب ديفيد استعدادا للمناظرة، ويقال إنه يقف مع محاميه الشخصي بوب باور بدلًا من ترامب في تبادلات صورية.

وقال "باور" لمجلة "بوليتيكو" الأسبوع الماضي إن وظيفته هي "تقريب قدر الإمكان من الكيفية التي سيتناقش بها هذا الشخص، الخصم"، لكن من غير المعروف أن ترامب لديه بديل للمناظرة، أو أنه شارك في أي ممارسة للمناظرة.