الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تشواميني: مبابي يريد اللعب أمام بولندا

  • مشاركة :
post-title
أوريلين تشواميني

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

قال أوريلين تشواميني، لاعب خط وسط منتخب فرنسا، إن قائد المنتخب كيليان مبابي، اعتاد على ارتداء قناعه الواقي الجديد، قبل عودة محتملة للمشاركة في مباريات بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" ضد بولندا بعد غد الثلاثاء.

كان "مبابي" غاب عن مباراة المنتخب الفرنسي مع هولندا الجمعة الماضي، التي انتهت بالتعادل السلبي، بعد كسر أنفه في المباراة الافتتاحية التي فاز فيها الفريق على النمسا بهدف واحد دون رد، وتم تزويده بقناع واقي ليرتديه خلال فترة التعافي من الإصابة.

قال "تشواميني" اليوم الأحد، في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي اليوم: "ليس سرًا، إنه يتطلع حقًا للمباراة التالية أمام بولندا، وفيما يتعلق بالقناع، فقد بدأ يعتاد عليه، ومن الواضح أنه كان يفضل اللعب بدونه، لكن أعتقد أنه إذا سألت الطبيب، فلن يمنحه الخيار، والقناع لن يغير أي شيء بالنسبة له، نحن نعلم أنه سيكون جاهزًا فور دخوله الملعب، وسيقدم لنا الكثير".

أشار "تشواميني" إلى أن منتخب فرنسا يعمل على أسلوب إنهاء الهجمات، بعد أن سجّل وصيف كأس العالم السابق، هدفًا واحدًا فقط في أول مباراتين في دور المجموعات في بطولة أوروبا 2024.

وأكمل: "نعلم أن لدينا مهاجمين من الطراز العالمي، وبعد فترة سوف يسجلون أهدافًا، والأمر لا يقتصر على المهاجمين فحسب، فلنا دور أيضًا، سواء لاعبو خط الوسط أو حتى المدافعون، إنه جهد جماعي، لكن أن نصبح أكثر فعالية أمام المرمى فهو أحد الأمور التي تحتاج التحسين".

ويستعد منتخب فرنسا لمواجهة نظيره البولندي، بعد غد الثلاثاء، في ختام مجموعات الرابعة من بطولة أمم أوروبا يورو 2024، على ملعب سيجنال أيدونا بارك.